تحتل إسرائيل المكان الأول في العالم من ناحية الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بالنسبة لعدد السكان، حيث سُجلت خلال الأسبوع الأخير نحو مئتي إصابة يوميا لكل مليون نسمة. وتحتل البرازيل المكان الثاني، تليها إسبانيا والولايات المتحدة.


ويشار الى أن عدد المصابين بالوباء حول العالم بلغ 26,239,051، فيما بلغ عدد المتعافين 18,497,297، وتجاوز عدد الوفيات 868,425.

هذا وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أنوفي أعقاب تدهور الوضع تقرر فرض أغلاق على البلدات المصنفة على أنها حمراء. 

وناشد نتنياهو المواطنين في التعاون نحو تجاوز هذه الأزمة وهذا الإرتفاع الخطير جدًا، مشيرًا أنّ الوضع ممكن أنّ يؤدي إلى اغلاق تام. 

المسؤولية على المواطن 

وفي السياق، قال د. زاهي سعيد، لـ"بكرا": أننا نشهد ارتفاعًا حادًا، لا شك ان السبب الأول والاخير هو عدم التقيّد بتوصيات وزارة الصحة.

وأضاف: لطالما كنت أؤيد عدم فرض إغلاق تام، وقلتها مرارا وتكرار بأن علينا التعايش مع الكورونا خصوصًا وأن الوضع الاقتصادي أصعب بكثير من الكورونا، إلا أن الناس قاموا بتفسير هذه التصريحات تفسيرا خاطئا. لذا، توصيتي اليوم اذا كنا الآن في موسم الصيف نشهد وضعًا كهذا، تخيّلوا أين سنصل في عزّ الشتاء وفي الفترة التي فيها أمراض.

وأختتم بالقول: وضعنا الأصعب في العالم، ما يتضح فإن الفيروس آخذ بالتفشي في قرانا وبلداتنا العربية، وللأسف فإن تصرف المواطنين وتجاهلهم للتعليمات أدى إلى ارتفاع نسبة المرضى في مجتمعنا العربي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]