تعمل شرطة لواء الشمال على منع انتشار عدوى فايروس الكورونا في المناسبات ،أصحاب القاعات الذين لم يلتزموا بالتعليمات - تم استجوابهم وتغريمهم واعتقال أحدهم ، وصدرت أوامر إغلاق لبعض القاعات .

حيث يعمل رجال الشرطة بشكل يومي لضمان صحة وسلامة وأمن الجمهور بشكل عام، وسكان المجتمع العربي بشكل خاص. حيث تشكل المناسبات العائلية والاجتماعية الجماعية بؤرة بارزة لانتشار الإصابة بفيروس كورونا.

إطفاء الاضواء 

وكجزء من نشاطات الشرطة ، رصد رجال الشرطة في لواء الشمال مئات من حفلات الزفاف التي كان من المفترض أن تقام في المتنزهات وقاعات الافراح ، بمشاركة عشرات الآلاف من الضيوف بشكل إجمالي. وتحدثت الشرطة مع نحو 200 من أصحاب قاعات الحفلات، وأوضحت لهم الإرشادات التي تحظر إقامة الفعاليات وأنهم في حال يعملوا وفقًا للتعليمات فسوف تُتخذ ضدهم إجراءات قانونية.

رغم ذلك ، وصل رجال الشرطة في نهاية الأسبوع إلى قاعة افراح في مدينة شفاعمرو، حيث أقيم حفل زفاف جماعي ، على الرغم من أمر الإغلاق الإداري لمدة 7 أيام ، والذي تم فرضه قبل ساعات لخروقات مماثلة للتوجيهات والأوامر العامة.

عندما وصلت الشرطة إلى المكان ، لاحظت عشرات السيارات في موقف السيارات ، والعديد من المدعوين ساحة القاعة وحضور الحفل يشقون طريقهم إلى القاعة. وفجأة تم إطفاء الأضواء في القاعة وفي موقف السيارات، وعلى الفور دخل رجال الشرطة الى القاعة وقامت بتفريق المدعوين وتم تغريم صاحب القاعة بـ 500 شيكل ، وتم إغلاق المحل بلحام باب أمامي.

لغتقال صاحب القاعة واغلاق القاعة

وتم اعتقال صاحب القاعة (53 من شفاعمرو ) بعد مخالفته أمر الإغلاق الإداري وإقامته حفل زفاف جماعي دون الحفاظ على مسافة اجتماعية وارتداء كمامات، تم استجواب المشتبه به بتهمة العمل على نشر مرض والذي قد تكون عقوبته السجن لمدة 3 سنوات وانتهاك أمر قانوني ، وتم عرضه على محكمة الصلح في حيفا ، التي أمرت بالحبس المنزلي لمدة 10 أيام ، وابعاده عن المحل لمدة 60 يومًا ، وإغلاق المحل لمدة 30 يومًا والتوقيع. على إلتزام ذاتي بمبلغ 20،000 شيكل.

وفي حادثة أخرى ، في قاعة أخرى في شفاعمرو هذا الأسبوع ، رصد رجال الشرطة حفل زفاف جماعي حضره حوالي 5000 شخص. ولاحظ رجال الشرطة الذين وصلوا إلى مكان الحادث أن المحتفلين يتناولون الطعام ويرقصون ، من دون مسافة اجتماعية ودون ارتداء كمامات على وجوههم. في غضون دقائق تم تفريق حفل الزفاف ، واستدعىى صاحب العرس السعيد الذي تم دعوته قبل أيام قليلة الى جلسة استماع لإجراء تحقيق جنائي وكذلك المطرب الذي حضر العرس

تفريق الضيوف

في الوقت نفسه ، وصلت الشرطة إلى المتنزه في المدينة الذي لم يتقيد بالتعليمات ، رغم دعوته قبل أيام وتوقيعه على الالتزام بالتوجيهات. وقام رجال الشرطة الذين وصلوا إلى المكان بتفريق الضيوف الجالسين على الطاولات. وتغريم صاحبة المتنزه (49 ، شفاعمرو) 5000 شيكل ، بعد جلسة استماع لها ، تقرر إصدار أمر إغلاق لمدة 7 أيام للمتنزه

وتطالب الشرطة الجمهور وأصحاب القاعات بالالتزام بإرشادات وزارة الصحة وعدم الالتزام بالإرشادات يهدد صحة المواطنين وسبل عيشهم.

ستواصل شرطة إسرائيل زيادة أنشطتها ، علنا وسرا ، ضد أولئك الذين يقيمون افراحا مع عدم الامتثال للإرشادات الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا وتعريض عشرات ومئات الأشخاص لخطر الإصابة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]