تواصل الولايات المتحدة تضييق الخناق على حزب الله بعد ان أدرجت وزيري المالية والنقل اللبنانيين السابقين على حسن خليل ويوسف فنيانوس إلى القائمة السوداء، واتهمتهما بأنهما قدّما دعماً مادياً ومالياً للحزب.

واوضح وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين ان الفساد يستشري في لبنان، وان حزب الله استغل النظام السياسي لنشر نفوذه الخبيث.

وأضاف ان الولايات المتحدة تقف الى جانب المواطنين اللبنانيين الذين يطالبون بالإصلاحات وستواصل استخدام عظمتها ضد كل من يمس بهم

وبدوره أكّد مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الادنى ديفيد شنكر أنّ “حزب الله منظمة إرهابية ولا نميز بين جناحيه السياسي والعسكري وهذا الذي نختلف عليه مع فرنسا”.

وأوضح شنكر أنّ الوزيرين السابقين يوسف فنيانوس وعلي حسن خليل “كانا منخرطين في عمليات فساد تسمح بعمل حزب الله في لبنان”، مضيفاً “يجب أن تكون هذه العقوبات رسالة الى المسؤولين اللبنانيين ومفادها أن من يتعاون مع “حزب الله” سيعاقب”.

بومبيو يتهم قادة لبنانيين بالفساد

أما وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو فقال إن قادة سياسيين لبنانيين تجاهلوا مسؤوليتهم لتلبية احتياجات أبناء الشعب اللبناني وبدلا من ذلك أنشأوا نظاما سياسيا لخدمة مصالحهم الشخصية وأضاف ان فنانوس وخليل اهتما بتقديم الدعم لأذرع حزب الله المختلفة لتواصل نشاطاتها الإرهابية .

وأفاد مصدر في وزارة الخارجية الامريكية لقناة "MTV" ان هذه البداية وان العقوبات الاميركية ستشمل مؤيدي حزب الله في لبنان لافتا الى ان الاسابيع المقبلة ستكون صادمة للشارع اللبناني.
 

المصدر: مكان 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]