أشارت بيانات وزارة الصحة الاسرائيلية إلى أن الوضع في احياء اليهود المتدينين يزداد سوءً ، مقارنة بتحسن في بقية المدن الاخرى.

وأعلنت الوزارة صباح اليوم الإثنين ، أنه تم في اليوم الأخير تشخيص 2905 حالة إصابة بكورونا مؤكدة بعد إجراء 26332 فحصا، وأن نسبة الفحوصات الايجابية هي 11.7 أي من بين كل 8.5 اشخاص قاموا بالفحص، هنالك مصاب.

ويبلغ عدد الاصابات 268175 إسرائيليًا في إسرائيل ، من بينهم 65،063 مريضًا نشطًا ، بينما تعافى 201،392 شخصًا حتى الآن.

وبلغ عدد المرضى المصابين بحالة خطيرة 878 ، منهم 215 على أجهزة التنفس ، وبلغ عدد الوفيات 1719 حتى الان

وقال نتنياهو إن مجلس الوزراء بشأن كورونا سيناقش "بيانات الخروج طويل الأمد" اليوم ، وأن القرارات بشأن استمرار الإغلاق ستتخذ يوم الخميس المقبل.

وأوضح نتنياهو أمس أنه على الرغم من استقرار عدد المرضى ، فمن الضروري الانتظار عشرة أيام أخرى للتأكد من أن هذا انخفاض مستقر وليس لحظيًا ، وإذا استمرت نسبة الإصابة بالأمراض الحالية ، فقد يتم تطبيق الإغلاق في وقت مبكر من يوم الخميس المقبل.


وقالت مصادر في مجلس الوزراء إن القلق هو أنه إذا بدأوا في فتح بعض الصناعات ، فإن الضغط سيبدأ في إطلاق المزيد ، وبالتالي في هذه المرحلة ، يجب الإبقاء على الإغلاق المحكم قدر الإمكان حتى الموعد المستهدف المحدد.

وخلال المناقشة ، سيتعامل الوزراء مع استراتيجية الخروج.وفقًا للمختصين في وزارة الصحة ، ستكون هناك حاجة إلى ما لا يقل عن ثماني مراحل ، على أن يتم فصل كل مرحلة بحوالي ثلاثة أسابيع وسيكون الانتقال إلى كل مرحلة مشروطًا بعدم زيادة معدلات الإصابة وفي حالة حدوث زيادة ، سيكون هناك توقف للإغاثة وقد يكون هناك خطوة إلى الوراء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]