تشتهر دبي عالميًا بأنها مدينة حديثة جدًا مرادفة للفخامة والروعة. إنها وجهة نابضة بالحياة وحيوية تجمع بين فنادق الدرجة الأولى والمأكولات العالمية وإمكانيات لا حصر لها للترفيه. صاحب الرؤية وراء دبي ، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، هو الرجل الذي له الفضل الكبير في تقدم الإمارات وعلامتها التجارية.
في أقل من ثلاثة عقود ، حولت دبي نفسها من مركز إقليمي إلى مركز عالمي. على الرغم من المفاهيم الخاطئة (الأجنبية) الشائعة ، فإن نجاح دبي لم يكن قائمًا على احتياطيات النفط ، ولكن على الاستفادة من المواهب البشرية والسياحة ، كل ذلك مع وضع نفسها كمركز تجاري.

معظم الناتج المحلي الإجمالي لدبي (أكثر من 95٪) لا يعتمد على النفط. في الواقع ، يشكل النفط حتى الآن أقل من 1٪ من الناتج المحلي الإجمالي لدبي ، بينما أنتجت السياحة 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي. توضح هذه الأرقام سبب تحول دبي إلى اقتصاد أكثر ديناميكية.

للسائح المشترك ، ولأولئك الذين سيزورون من إسرائيل ، دبي لديها كل شيء - من مناظرها الخلابة من أعلى مبنى في العالم إلى الجزر الاصطناعية ، والقفز بالمظلات ، والغطس ، والتزلج ، والتزلج بالحبال والمزيد. نعم هناك المزيد. تجعل مناطق الجذب في دبي لقطة مثالية ، من حديقتها المعجزة إلى عرض نافورة برج خليفة المسائي ، وأكبر مركز تجاري في العالم ، وأكواريوم داخلي ، وسيفتتح قريبًا متحف المستقبل.

نظرًا لأنه لم يكن لدي سوى يوم واحد كامل لمشاهدة المعالم السياحية ، فقد اخترت أن أبدأ بالأساسيات مثل برواز دبي ، ومتحف الاتحاد ، وإطلالة برج خليفة على السطح ، ورؤية نخلة الجميرا من الأعلى - لكننا سنصل إلى ذلك لاحقًا.

المحطة الأولى: برواز دبي

تم افتتاح برواز دبي في يناير 2018 ، وهو أحد أحدث المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في البلاد. يبلغ ارتفاع برواز دبي 150.24 مترًا وعرضه 95.53 مترًا ، وهو عبارة عن إطار صور مطلي بالذهب مكون من 50 طابقًا يربط بين القديم والجديد.

يروي الإطار قصة ماضي دبي وحاضرها ومستقبلها ، من خلال تقديم مناظر بانورامية للمدينة لا يمكن الاستمتاع بها إلا عندما يسير الزوار عبر تاريخ دبي في طريقهم إلى القمة. إن وتيرة تقدم دبي وتطورها ساحقة وسيقول أي والد يعيش في دبي إنه يتذكر ثلاثة أماكن مختلفة في حياته - صحراء وموقع بناء ومدينة عالمية هي اليوم (مع استمرار البناء).

يستقطب برواز دبي ما يقرب من مليون زائر سنويًا 

ومن أكثر الميزات المدهشة للإطار هو الجسر الزجاجي الذي يتحول إلى الشفافية عند السير عليه. يمكن أن تجعل الخطوات القليلة الأولى قلبك يتخطى الخفقان ، لكن تجربة المشي في الهواء ، أو على الأقل الوهم بها ، تستحق العناء بالتأكيد.

تم وضع المناظر البانورامية لإطار دبي بطريقة تُظهر معالم دبي الحديثة من جانب والأجزاء القديمة من المدينة من ناحية أخرى. كل ما عليك فعله هو الالتفاف 180 درجة وستعود بالزمن إلى الوراء.

في نهاية المتحف ، هناك محطة نهائية - مقطع فيديو مدته ثلاث دقائق يوضح الخطط الطموحة للمستقبل. أكد أهالي دبي الذين قدموا لي جولة المتحف أن المستقبل أقرب مما أعتقد ، لأن دبي تتقدم بوتيرة أكبر .

المحطة الثانية: برج خليفة

من المحتمل أن يكون برج خليفة أشهر معلم في دبي ، وربما في الإمارات العربية المتحدة بأكملها. يعتبر أطول مبنى في العالم منذ أن وصل إلى القمة في عام 2009 (828 مترًا) ، ومن الصعب تخيل دبي بدون البرج الشهير. يقع مطعم Atmosphere في ناطحة السحاب في الطابق 122 ويحمل رقم غينيس للأرقام القياسية لأعلى مطعم في العالم - ولا نتوقع أي شيء أقل من ذلك (هذا بعد كل مكان معروف بتحطيم الأرقام القياسية). يوفر المطعم وسطح المراقبة العلوي إطلالة 360 درجة على المدينة مع خط الساحل وناطحات السحاب وحمامات السباحة الاصطناعية ذات الألوان المائية. حتى مصور هاتف iPhone هاو لا يمكنه أن يفسد المنظر المثالي للصور. بينما قد يفضل السكان المحليون اصطحابك إلى أماكن عصرية أخرى في المدينة لتناول العشاء ، تأكد من عدم تفويت هذه الأحجار الكريمة. لم ترَ شيئًا مثله.

بعد زيارة برج خليفة أثناء النهار ، تأكد من زيارة المجمع المحيط ليلاً لحضور أكبر عرض للنافورة الموسيقية في العالم ، عرض النافورة هو انفجار الألوان والموسيقى التي تقام مع برج خليفة المضاء بشكل جميل كخلفية له.

المحطة الثالثة: متحف الاتحاد

يعد متحف الاتحاد مكانًا لتجربة اللحظة الأكثر أهمية وتحديدًا في الاتحاد . إنه المكان الذي اجتمع فيه سبعة قادة من أجل التوقيع التاريخي على دستور الإمارات العربية المتحدة. من الخارج يبدو المتحف وكأنه سفينة فضاء إلى حد ما - ولكن عند إلقاء نظرة أعمق ، من الواضح أن المتحف على شكل مخطوطة ويضم سبعة أعمدة مائلة تمثل الإمارات السبع - أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان ورأس آل. الخيمة وأم القيوين والفجيرة.

يحكي المعرض الدائم للمتحف قصة الآباء المؤسسين للبلاد ، مع التركيز بشكل رئيسي على السنوات 1968-1974 حول التوقيع التاريخي. يضم المتحف كل شيء من جوازات السفر القديمة إلى القطع الأثرية الشخصية لحكام الإمارات العربية المتحدة

يقع مجمع المتحف بجوار بيت الاتحاد البيضاوي المميز حيث تم التوقيع على معاهدة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971. من أجل تكريم بيت الاتحاد وما يرمز إليه ، تم بناء متحف الاتحاد المجاور تحت الأرض حتى لا يطغى على المتحف الأصلي. بناء.

أخبرني مدير المتحف عبد الله محمد الفلاسي كيف أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حملة وطنية ، داعيا الجمهور إلى تقديم أي قطع أثرية ذات قيمة تاريخية. ساعدت الحملة في نهاية المطاف في جمع بعض أغلى مقتنيات المتاحف.

المحطة الرابعة: جزيرة النخلة جميرا

كانت خاتمي السياحية الكبرى واحدة لم أكن أتوقعها أبدًا. مثلما قطعت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل قفزة في الإيمان بالتوقيع على اتفاقيات أبراهام التاريخية ، قررت أن أقوم بقفزة إيماني الخاصة والقفز بالمظلات فوق جزيرة النخلة جميرا. وصلت إلى Skydive Dubai متوترة للغاية لأن هذا لم يكن على قائمة الجرافات الشخصية الخاصة بي ، لكنني كنت أعلم أنني كنت أفعل ذلك كبادرة رمزية ، كل ذلك أثناء مواجهة مخاوفي. وصلت وأنا مُجهزًا بعلم إسرائيلي وقناع إماراتي ، وسرعان ما اقترب مني العديد من الأفراد متحمسين لرؤية إسرائيلي في منطقة الاستعداد للقفز بالمظلات. حتى أن البعض طلب التقاط الصور.

لأي شخص يفكر في القيام بهذه القفزة ، تأكد من ارتداء ملابس مريحة وحاول ألا تأتي معدة ممتلئة جدًا. أهم جانب في القفز بالمظلات هو تحرير عقلك وتحقيق السلام مع عدم وجود سيطرة. القول أسهل من الفعل ، لكن ممكن تمامًا - خذها مني. تمتلك SkyDive Dubai المجال الجوي فوق وحول جزيرة نخلة جميرا ، وبالتالي يتم التسلق في دوائر ، حتى الوصول إلى نقطة القفز التي يبلغ ارتفاعها 4000 متر.

الصعود الذي يستغرق أقل من 15 دقيقة هو إلى حد بعيد الرحلة الأكثر سلاسة التي استقلتها ، مع واحدة من أكثر المناظر هدوءًا أدناه. على ارتفاع 4000 متر ، ستحصل على أفضل منظر يمكن تخيله للمدينة والساحل ، وستنسى تقريبًا أنك وافقت على القفز من طائرة. لكن اللحظة الحقيقية للنعيم تأتي بعد دقيقة ، عندما يفتح المدرب الترادفي المظلة ويطلق عليكما كلاكما في الهواء. هذه هي اللحظة التي كنت تنتظرها - تجربة روحية للزن والسكون المطلقين ، تحدث في الجو. هذه اللحظة هي أفضل وسيلة للتخلص من التوتر وتعيد تعريف الاسترخاء. بعد ست دقائق ، تكون على الأرض بالفعل ، وإذا لم يكن المصور يلتقط كل حركة تقوم بها في الهواء ، فقد تتساءل عما إذا كانت القفزة قد حدثت أم لا. لأي شخص يقرأ هذا ، أود أن أؤكد أن القفز من الطائرة ليس الهدف - القدوم إلى دبي بعقل متفتح والاستعداد للتغيير هو الهدف.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]