خلافا لتعليمات وزارة الصحة أعلنت شبكة مراكز التسوق بيج بأنها ستفتح متاجرها في البلاد غدا الاثنين، وقال الرئيس التنفيذي للشبكة، شاي غالس، في رسالة إلى المستأجرين:
بالنسبة لنا ، بدءًا من 2 نوفمبر ، سنسمح بافتتاح المتاجر في المراكز الكبيرة في الهواء الطلق فقط ، في المدن الخضراء وسنُطالب بدفع رسوم الإيجار والإدارة بالكامل!". "القدرة على فتح الأعمال التجارية بين يديك ، ومن الآن فصاعدًا ستكون النتائج على عاتقك أيضًا ، وستنجح."

وأوضح: "حتى عندما حصل معظمكم على دعم وتعويض من عطلة غير مدفوعة الاجر ودفعات مقابل عودة العمال الذين أرسلتموه ، فنحن الذين لم نأخذ أي تعويض تنازلنا عن كامل الإيجار والإدارة ، لم نتلق شيكل واحدًا عن هذه الفترة ، لا من الدولة ولا منكم. .
"خلال الفترة الفاصلة بين الإغلاق ، خلال شهر يوليو ، احتشدنا مرة أخرى وحملنا عبء رفض عمليات الاسترداد في مراكز التسوق المغلقة وأعطينا المستأجرين أرضية صلبة للمشي في هذه الأيام الصعبة.
"حتى في الإغلاق الثاني ، مررنا مرة أخرى على نقالة وقادنا تحركات الإغاثة خلال النصف الثاني من شهر أيلول (سبتمبر) وكل شهر تشرين الأول (أكتوبر) ، ومرة أخرى بمفردنا ، لا يوجد تقاسم للأعباء ولا حتى شيكل من الحكومة الإسرائيلية.
اجتماع الحكومة

"بالمناسبة ، بالنظر إلى العالم الغربي ، لا يضاهي الوضع الذي حمل فيه أصحاب المراكز التجارية فقط كل العبء وحدهم وطوال الأزمة. لقد عانينا من خسارة عشرات الملايين من الشواقل في كل إغلاق!

"لقد سئمنا من كوننا حمقى"

التفت غاليس إلى التجار وكتب: الحكومة المشرفة تلعب معنا ، وتلعب معك ، وتطلب بضعة أيام أخرى وبضعة أيام أخرى بسبب الهستيريا والانفصال عن وزارة الصحة وعجز رئيس الوزراء نتنياهو أو عدم رغبته في اتخاذ قرار. من الغباء أن تختلف المحلات التجارية في الشارع عن المحلات الموجودة في مراكز التسوق الكبيرة ، على الرغم من أنه من الممكن في هذه المراكز بل وحتى إثبات أن الصرامة والرقابة أفضل بعشرات المرات مما هو عليه في متاجر الشوارع ، فإن منطقة التسوق أكبر وبالتالي هناك إمكانية للحفاظ على قواعد المسافة الاجتماعية.
"إن فتح بعض مساحات البيع بالتجزئة فقط سيؤدي بالتأكيد إلى الاكتظاظ ، والذي كان من الممكن أن ينتشر بشكل أفضل على المزيد من المتاجر ومساحات البيع بالتجزئة ، إذا كانت متاحة للجميع. الحكومة ببساطة لا تفهم شدة الضرر وتسحب إعادة الفتح مثل العلكة." ويتم التقيد الصارم بقواعد الحرف الأرجواني في المتاجر التي تعمل في الهواء الطلق.

"لذلك هذه المرة نحن أيضا متعبون ، سئمنا تحمل المسؤولية مرة تلو الأخرى ووجدنا أنفسنا نهاجم بمفردنا. لقد سئمنا الشعور بأننا أصبحنا مغفلين محترمين. نفد من الرغبة والصبر لدعم الجميع بدلاً من الحكومة."

"كيفية التعامل مع الأزمة - أحد أكبر الإخفاقات التي مرت بها الدولة"

ليست هذه هي المرة الأولى التي ينتقد فيها الرئيس التنفيذي لبيج سلوك الحكومة خلال أزمة كورونا ، ففي رسالة أخرى أرسلها للمتداولين في سبتمبر ، كتب غاليز: "الفشل يصرخ في السماء ، والتعامل مع الأزمة من أكبر الإخفاقات التي مرت بها البلاد منذ نشأتها. ليس الفشل والقرارات الوهمية والمتطرفة من قراراتنا ، لكننا نحن من ندفع الثمن ".
في التماسه السابق للتجار ، أعلن غاليس أنه "لشهور سبتمبر-أكتوبر ، سيتم إعفاء رسوم الإيجار والإدارة الأساسية وقيدها مقابل الخسارة الفعلية لأيام العمل نتيجة الإغلاق ، مع تسجيل الائتمان مع المستأجرين واستخدامه في المدفوعات المستقبلية. بدلا من البداية ".
ومع ذلك ، كما يتضح من الرسالة التي أرسلها جاليس اليوم ، يبدو أن الموقف قد طغى أيضًا على الإدارة الكبيرة ، والتي تتطلب الآن أن تدفع الشركات رسوم الإيجار والإدارة بالكامل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]