شهدت صالونات الشعر والتجميل انتعاشًا بعد ان قررت الحكومة تخفيف التقييدات المفروضة على الاقتصاد، ومنها فتح صالونات الشعر والتجميل ابوابها اليوم ، بعد إغلاق استمر مدة شهرين تقريبًا ،وبموجب تعليمات وزارة الصحة والوقاية التي أقرتها وزارة الصحة، ومنها تطهير المعدات والأدوات قبل الشروع في تقديم الخدمة و استقبال الزبائن من خلال الحجز المسبق، ويمنع منعا باتا انتظار الزبائن داخل الصالون و إلغاء مساحة الانتظار والتقيد بإجراءات التباعد الجسدي.
مراسلنا تحدث مع بعض اصحاب هذه الصالونات.وقالت يافا عمر صاحبة صالون يافا"الوضع الاقتصادي كان صعب جداً، وكصاحبة صالون مصدر رزقي يعتمد على زبائني ، نعترف احياناً في فترة معينة في السنة يكون العمل خفيف جداً، وهو بفصل الشتاء. ولكن الان نحن امام أزمة عالمية جماعية في جميع الصالونات، ولم نفكر لحظة واحدة ان الأزمة ستضربنا ماديًا بهذا الشكل بعد الاغلاق الصالونات لمدة شهرين تقريبا.
وأضافت عمر أنني سعيدة بقرار الحكومة بفتح صالونات الشعر والتجميل مجددا، بعد طول انتظار لفتحها وسنلتزم بكل ما يتعلق بتعليمات وزارة الصحة.

الالتزام بقواعد وزارة الصحة 

وشددت على أن الزبائن اللواتي يأتين لتلقي خدمات الصالون يطلب منهن الالتزام التام بالاشتراطات والقواعد الصحية، سواء كان خلال فترة الانتظار، أو في أثناء تقديم الخدمة، وذلك حفاظًا على سلامتهن وسلامة جميع الموجودات، إذ يسمح لأعداد محدّدة أن يحضرن في الفترة نفسها ،مع التقيّد بالابتعاد بمسافة آمنة فيما بينهن، إذ يتم حجز المواعيد بواسطة الهاتف تجنبًا لكثافة الأعداد، إضافة لذلك منع النساء من اصطحاب أطفالهن.
وأشارت إلى أن الإقبال على صالونات بدأ بالارتفاع التدريجي بعد فترة طويلة من الاغلاق وهذه شيء مفرح جدا، سنعمل كل ما في وسعنا من اتخاذ التدابير للوقاية والحماية من فيروس كورونا.

اتباع القواعد الصارمة المتبعة

اما مصفقه الشعر جنات سعادة قالت" اولا اشعر بالفرح بالعودة الى عملي بعد فترة كبيرة من اغلاق الصالونات، منذ سماع الحكومة بعودة صالونات الشعر والتجميل أخذنا بعين الاعتبار الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات كافة؛ حفاظًا على الصحة والسلامة العامة واتباع القواعد الصارمة المتبعة في هذا الشأن، كما سارعنا إلى تنفيذ إجراءات تطهير مرافق الصالون مع استمرارية تطبيقها، بالتوازي مع توفير أجهزة الفحص الحراري للكشف عن حرارة كل من تعمد إلى دخول الصالون، وغسل الأيدي وتعقيم أحواض غسل الشعر والأجهزة والكراسي المستخدمة وغيرها من إجراءات التعقيم، فضلاً عن التخلّص من مخلفات الصالون بطريقة آمنة، مشيرة إلى توفير جميع وسائل الأمن والسلامة بالصالون طبقًا للتعليمات والشروط المعلنة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]