بعد ثمانية أشهر من ازمة الكورونا، وفي ظل الظروف الراهنة تدفع الدولة مئات الملايين لجنود الاحتياط لجبهة الداخلية ، تم اشتقاق الميزانيات: 681 مليون شيكل من آب الماضي إلى نهاية حزيران المقبل. ميزانية القوى العاملة وحدها تبلغ 231 مليون شيكل ، والتي سيتم تحويلها إلى مؤسسة التأمين الوطني لدفع رواتب جنود الاحتياط الذين تم تجنيدهم لقطع سلاسل. هذه المبالغ لا تشمل ميزانيات القوى العاملة لشهر مارس - أغسطس 2020.

توظيف جنود الاحتياط مكلف للغاية

السبب الرئيسي لهذه المبالغ الضخمة هو أن توظيف جنود الاحتياط مكلف للغاية. جندي احتياطي يتقاضى راتبه كاملاً من صاحب العمل ، وكأنه يأتي كل صباح في العمل. صاحب العمل هو الشخص الذي يأخذ في الاعتبار الضمان الاجتماعي والذي بدوره يأخذ في الاعتبار نظام الضمان. ، التي تنتشر فيها البطالة الذين يتعرضون لضربة مالية شديدة.
وهذا وبحسب قيادة الجبهة الداخلية ، يتم تجنيد ما بين 1600 و 2000 شخص في أي وقت لمشاريع مدنية تتعلق بأزمة كورونا ، بعضهم بأجور عالية. لم يتم تجنيدهم في الأمر 8 ، وهو مخصص للتجنيد في حالات الطوارئ أثناء عملية عسكرية أو حرب - ولكن في أوامر الطوارئ ، مثل الأمر 9 ، الذي يسمح بالتجنيد مع إشعار قبل أقل من 60 يومًا. لا يتم تجنيد جنود الاحتياط وفقًا لقدراتهم أو مهاراتهم ، ويتم تعيينهم في وظائف مدنية لا تتطلب تدريبًا فريدًا. الأجور الممنوحة لهم كاملة ، وأحياناً مرتفعة جداً.

قطع سلاسل العدوى.

يقول أحد كبار ضباط الاحتياط: "الدولة تدرك جيدًا أن جنود الاحتياط هم مورد قيم للغاية". "لذلك يجب تجنيدهم فقط لمجالات خبرتهم. هذا أمر سخيف ، وعلى الرغم من أن الجيش ليس شركة قوى بشرية ، فهذا ما يحدث اليوم. هذا الثمين ، ويستمر في تشغيله كما لو لم يكن هناك مليون آخر يمكنهم القيام بنفس العمل.
"إذا كانت هناك حاجة إلى مستشفى ميداني سريع ، فستكون مهمة قيادة الجبهة الداخلية. لكن تجنيد جنود الاحتياط لإجراء الاختبارات إلى المختبر هو ببساطة خطأ يؤثر ليس فقط على خزانة الدولة - ولكن أولاً وقبل كل شيء على قيادة الجبهة الداخلية. مرت ثمانية أشهر ، يمكن للبلديات أن تقف على قدميها." وأكد المسؤول الكبير "نحن نعرف الوظيفة. على قيادة الجبهة الداخلية أن تنهي قريبا المشاريع المتعلقة بكورونا والعودة إلى دورها الأصلي ، دفاع الجبهة الداخلية".
بدأ تجنيد جنود الاحتياط في وقت مبكر من شهر مارس ، مع اندلاع الطاعون ، وسرعان ما كانت هناك حاجة إلى العديد من القوات للقيام بمهام مدنية. في أغسطس ، مر نشاط قيادة الجبهة الداخلية بمرحلة ، عندما تم تكليفه بمهمة جديدة: قطع سلاسل العدوى.

آلافً آخرين من جنود الاحتياط.

تم تجنيد جنود الاحتياط ، من بين أمور أخرى ، للمهام التالية: إجراء التحقيقات الوبائية (الجلوس على الكمبيوتر والهاتف ، والتحدث إلى المرضى ، لفهم مكان وجودهم ومع من التقوا) ، ومساعدة المختبرات في امتصاص مجموعات الاختبار ، ومساعدة المستشفيات في وسائل الحماية وتطهير الأسطح بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يساعدون السلطات المحلية في وحدات تسمى (وحدة الارتباط بالسلطة) والتي ، على سبيل المثال ، توفر المعلومات للسكان.
ولكن على عكس تدريب المجندين للخدمة الاحتياطية ، فإن المهمة الجديدة المخصصة لقيادة الجبهة الداخلية هي لفترة طويلة. وبحسب تعليمات البعثة ، فإن بتر سلاسل العدوى ، التي بدأت في أغسطس ، لن تكتمل حتى نهاية يونيو 2021 والتي من المتوقع أن تجند قيادة الجبهة الداخلية آلافً آخرين من جنود الاحتياط. سيتم تجنيد البعض لمدة عام كامل ، بما في ذلك الأفراد العسكريون الذين تم تسريحهم للتو من الخدمة الدائمة.
من حجم المهمة الموكلة لقيادة الجبهة الداخلية ، تم اشتقاق الميزانيات: 681 مليون شيكل من آب الماضي إلى نهاية حزيران المقبل. ميزانية القوى العاملة وحدها تبلغ 231 مليون شيكل ، والتي سيتم تحويلها إلى مؤسسة التأمين الوطني لدفع رواتب جنود الاحتياط الذين تم تجنيدهم لقطع سلاسل. هذه المبالغ لا تشمل ميزانيات القوى العاملة لشهر مارس - أغسطس 2020.
السبب الرئيسي لهذه المبالغ الضخمة هو أن توظيف جنود الاحتياط مكلف للغاية. جندي احتياطي يتقاضى راتبه كاملاً من صاحب العمل ، وكأنه يأتي كل صباح في العمل. صاحب العمل هو الشخص الذي يأخذ في الاعتبار الضمان الاجتماعي والذي بدوره يأخذ في الاعتبار نظام الضمان.
الحد الأدنى للسداد ليوم احتياطي هو 199 شيكل ، والحد الأقصى هو 1،467 شيكل ليوم عمل واحد. وبالتالي ، فإن الموظف الذي يكسب ما يصل إلى 45000 شيكل سيحصل على أجر كامل خلال فترة الاحتياطي. علاوة على ذلك ، في هذه الأيام ، التي تنتشر فيها البطالة ، ينص الضمان الاجتماعي على أن الاحتياطي لن يحصل فقط على ما يستحقه بموجب القانون ، ولكن أيضًا "تكملة مزايا الاحتياطي ، حيث يتم احتساب مخصص الاحتياطي وفقًا لـ ٪ من دخلك ، مقارنة بمخصصات البطالة التي تحسب على أنها نسبة مئوية أقل من دخلك "، بحسب مؤسسة التأمين الوطني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]