حظي مستشفى بنلسون على المرتبة الأعلى ضمن مؤشر الجودة التابع لوزارة الصحة، وذلك ضمن مجموعة المستشفيات التي تعتبر بالمراكز الممتازة، بينما حصل مستشفى ايخيلوف الذي يديره مسؤول ملف الكورونا في البلاد روني غامزو على المرتبة الأخيرة في هذه الفئة.

وفي المرتبة الثانية، ظهر في مؤشر الجودة في المراكز الطبية الممتازة، تم تصنيف مستشفى شيبا في تل هشومير، ومن بعده مستشفى هداسا عين كارم في القدس، وسوروكا في بئر السبع ومستشفى رمبام.

ومن الجدير ذكره، أن البروفيسور يارون نيف ، نائب الرئيس للجودة والسلامة في وزارة الصحة، الذي ترأس فريق تقييم المستشفى ، شغل حتى وقت قريب منصب نائب الرئيس لمركز رابين الطبي (بيلينسون وهاشارون).

وفي المرتبة الأولى في مجموعة المستشفيات الكبيرة وصل مستشفى الكرمل في حيفا ومن بعده برزيلاي في أشكلون ومئير في كفر سابا وهلل يافي في الخضيرة. بينما مستشفى أساف هروفيه حصل على المرتبة الأكثر منخفضة في هذه الفئة.

وضمن فئة المستشفيات الصغيرة، وصل إلى المرتبة الأولى مستشفى هشارون، ومن بعده معيني هيشوع في بني براك، هداسا جبل المكبر، زيف في صفد، وبورية في طبرية، وأسوتا في أشدود، ولنيادو في نتنياهو ويوسفطل في إيلات. بينما وصل إلى الأماكن المتأخرة ضمن هذه الفئة مستشفى الإنجليزي ومستشفى النمساوي في الناصرة.

عن الخطة 

وتدرج الخطة الوطنية لمؤشرات الجودة التابعة لوزارة الصحة المستشفيات منذ عام 2012 بناء على مؤشرات طبية مختلفة، مثل نوعية العلاج، على سبيل المثال كيفية التعامل مع الوعكات المتعلقة بأمراض القلب، كيفية التعامل مع الوقت منذ وصول المريض إلى المستشفى وتقديم العلاج المناسب له وبدء عملية القسطرة، المدة الزمنية لفحص ( MRI) أو (CT) وبعد تعرض المريض إلى سكتة قلبية، تلوث بعد إجراء عملية، وقت الانتظار في أقسام الطوارئ وأيضًا على نطاق اللقاءات بين الأطباء والمتعالجين وأبناء عائلاتهم.

وفي المستشفى لعلاج كبار السن، تم فحص المعايير المتعلقة بمؤشر النجاعة المتعلقة بالكشف المبكر عن الاكتئاب في صفوف المسنين، بجانب مراقبة الحالة الغذائية لدى المرضى. وحسب التقرير بين السنوات 2013 و2019، بدأ تحسن واسع في المؤشرات.

ويشير الدكتور إيتان ويرثيم ، مدير مركز رابين الطبي (الذي يضم بيلينسون وشارون) ، وكلاهما جاء في المرتبة الأولى ، كل في فئته ، أنه في هذا العام ، على سبيل المثال ، كان هناك تحسن كبير في علاج احتشاء الدماغ في مستشفى بيلينسون. "لدينا أكبر طاقم. في أرض علم الأشعة العصبية الغازية ، يتشرب الجميع بهدف تحقيق أفضل النتائج. فرصة ان يتلقى المريض العلاج الكامل منا هي الافضل في اسرائيل ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]