خيم من الحزن الشديد على الساحة الرياضية العالمية، بعد وفاة الأسطورة الأرجنتينية دييغو ارماندو مارادونا عن عمر يناهز الـ 60 عامًا، حيث تعرض الأسطورة الأرجنتينية لسكتة قلبية بعد أن أجرى عملية جراحية في الأرجنتين مطلع الشهر الجاري عقب تعرضه لنزيف في المخ، وخرج بعد 8 أيام من المستشفى. 

نجوم الكرة المحلية عبروا عن حزنهم بهذه الوفاة المبكرة للنجم الأول لكرة القدم على مدى التاريخ.

وقال النجم زاهي أرملي: بالتأكيد مارادونا أعطى الكثير من ناحية كرة القدم، قليل جدا من اللاعبين تميزوا بأداء مارادونا أعطى رونقًا خاص لكرة القدم، بالإضافة أعطى اللعب الانفرادي، وكذلك بالجماهير، مسيرة انسان عاش بالفقر وقرر الوصول الى أعلى قمم النجومية، كان انسان يساعد الشعوب الفقيرة في العالم الثالث ساعد الكثير من الفقراء، أما من ناحية كأفضل لاعب فإنني اعطيه المركز الثاني من ناحية الانجازات وقبله بيليه.

المدرب ومدير قسم الرياضة في مجلس كفر قرع المحلي مراد يعقوب، قال: مارادونا الانسان قبل الاعب فهو نصير الفقراء والمحتاجين والمظلومين، ترك مارادونا ارثاً كروياً كبير يصعب بل يستحيل سد فراغه فهو اسطورة كرة القدم بل افضل من انجبت المستديرة، وهو بلا شك افضل لاعب بالتاريخ .
وتابع: سؤال واحد يلخص مسيرة مارادونا اذ سُؤل ذات مره، بمؤتمر صحفي عن وجوده تحت الضغط دائماً فكان رده تعرفون حقاً من هو تحت الضغط سأقول لكم هو العامل البسيط الذي يستيقظ في الرابعة صباحاً ليخرج الى العمل ويعود في ساعات المساء من اجل 100 بيزوس عملة الارجنتين ، لإطعام ابنائه هذا هو الانسان الموجود تحت الضغط دائماً، اما ان فأتمتع برفاهية الحياه مقابل ما اجني من اموال .
وأختتم : ما يميز مارادونا عن باقي الاعبين هو ان كل الاعبين يحبون الكره، اما مارادونا فالكره تحبه، مارادونا هو عباره عن تاريخ كرة القدم.

اما المدرب رامي ابو العيلة فقال: هو أفضل لاعب بالتاريخ، أسطورة لم تخلق موهبه مثله، اتذكر كل شيء في حياته، مداعبة الكره، السيطرة، الإثارة، الأهداف، تفاعله مع المشجعين تواضعه مواقفه السياسية ودعمه للزعماء الأحرار الأبطال، وعندما تقول كرة القدم تقول مارادونا محبة عشاق كرة القدم له. أنني شخصيا حزين جدا لأنني كنت احلم دائما ان أراه عن قرب، هو منبر وهرم كرة القدم يوجد كثير من النجوم ولكن عشق المشجعين له الشعور بانه لم يغيب أبداً احساس وكأنه موجود بالملعب.

اللاعب حماد البعل قال: مارادونا ترك بصمته بعالم كره القدم وكان مميزًا ليس فقط في الملعب بل خارجه أيضًا وكان دائمًا أصيلا بمميزاته، يعتبر واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ وكان معروفًا في كل ركن من أركان العالم، بل كان قدوة لأجيال كثيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]