قالت الرئيس التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية المحامية أورلي أداس صباح اليوم (الثلاثاء) إنه سيكون من الممكن تقليل الاكتظاظ في مراكز الاقتراع من خلال إجراء أكثر من يوم انتخابي أو بإضافة مراكز اقتراع.

واضافت : " نتابع بيانات الوباء ونرى كيف تتغير من أسبوع لآخر". "سنأخذ جميع البيانات ، ونتشاور مع السلطات ونجري تقييمًا مؤقتًا. سنستعد لاحتمال وجود العديد من المعزولين والمرضى في يوم الانتخابات. سيكون من الممكن إجراء أكثر من يوم انتخابي ومن الممكن إضافة مراكز اقتراع.

وتابعت قائلة: "توجهت إلى 350 من مديري دور رعاية المسنين ، وسألت عن امكانية انشاء مراكز اقتراع هناك حتى لا يتم إخراج الكبار للتواصل مع الجمهور ، وسيكون هناك حوالي 500 مركز اقتراع آخر ، وستكون ضمن مظاريف مزدوجة. نحن نرسم خرائط للأماكن ونفكر في تقليص عدد العاملين في مراكز الاقتراع حتى لا نجلب الكثير من الناس إلى الخارج.


وفي حالة ذهاب إسرائيل إلى صناديق الاقتراع ، فسيكون ذلك تحديًا للجنة الانتخابات، التي سيتعين عليها تعديل طريقة التصويت إلى طريقة تسمح بحد أدنى من الاتصال بين الناس. قد تكون هناك حاجة إلى مراكز اقتراع إضافية ، وموظفين إضافيين وأيضًا فحص طريقة تصويت مختلفة للأشخاص المحددين في مجموعة المخاطر ، ومرضى كورونا المعزولين والتحقق منهم كما قالت.

وما زال احتمال عدم اجراء الانتخابات قائمًا، إلّا أنه يعتبر احتمالًا ضئيلًا مع توسع الخلافات بين أطراف الحكومة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]