تفاقمت إصابات الكورونا في فسوطة باليومين الأخيرين بشكل مقلق حتى وصلت الى 17 إصابة فعلية منها طالبين في مدرسة الحوار الابتدائية.
المجلس المحلي ورئيسه ادجار دكور اصدر بيانًا بهذا الخصوص, أما لجنة الإباء في المدرسة فقد اجتمعت بشكل طارئ وبالتعاون مع إدارة مدرسة الحوار والجهات المختصة، وصدر القرار بأغلاق بتعليق الدراسة حتى اشعار آخر.

وعلم مراسلنا أنه سيُعقد مساء اليوم اجتماعًا آخر لتباحث الموضوع وحيثياته، كي لا تزداد الأمور سوء.
اليكم البيان الذي أصدرته لجنة أولياء أمور الطلاب وعممته على الأهالي في البلدة:
حضرات الاهالي الكرام

نظرا لتسجيل عدد من الاصابات بفيروس كورونا في البلدة في الايام الاخيرة وبدافع منع انتشار الفيروس ومحاصرته لنحافظ على سلامكتم جميعا عقدنا مساء امس وصباح اليوم جلسة خاصة بمشاركة الجهات ذات العلاقة على مستوى البلدة من ممثلي المجلس المحلي ومدرسة الحوار ولجنة اولياء الامور والمربيات في روضات الاطفال .

استمع المشاركون الى تقرير مفصل عن عدد الاصابات والحالات النشطة التي وصلت الى 11 بالاضافة الى المعطيات حول المتواجدين بالحجر الصحي وناقشوا عدة اقتراحات لضمان سلامة الطلاب وطاقم التدريس والامكانيات المتاحة في هذه المرحلة

هذا وتقرر في نهاية اللقاء ما يلي :

اولا : تعليق الدراسة في المدرسة بعد ظهور عوارض على طلاب او اهال وظهور نتائج ايجابيه لبعض الطلاب الامر الذي سيلزم عدد من المعلمين بدخول الحجر الصحي علما اننا ننتظر ظهور نتائج اخرى لطلاب ومعلمين اخرين.

ثانيا : استمرار التعليم عن بعد وفق المنظمومة التي ستبلغون بها من خلال المربين والمربيات في الصفوف

ثالثا : استمرار الدوام في روضات الاطفال والبساتين كالمعتاد.

رابعا: الاتصال مع قيادة الجبهة الداخلية ونجمة داوود الحمراء لتأمين تفعيل محطة لإجراء الفحوصات في البلدة والسعي لاجراء اكبر عدد من الفحوصات للطلاب والطاقم التدريسي والاهالي بشكل عام خلال الايام القريبة القادمة.

خامسا : مناشدة الاهالي للامتناع عن ارسال ابنائهم او بناتهم الى المدرسة في حال ظهرت عليهم اية عوارض وكذلك بالنسبة للأهالي انفسهم ونحثكم على اجراء الفحوصات في حال توفر ذلك في البلدة او في المحطات المنتشرة خارج البلدة.

سادسا : نطلب من الجميع الالتزام بتعليمات الوقاية من خلال وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي والمحافظة على النظافة والامتناع عن اي تجمهر او تجمع لاسيما المناسبات كأعياد الميلاد وغيرها .

نؤكد ايضا اننا بحالة انعقاد دائم ونجتمع لتقييم الوضع على ضوء المستجدات ونتائج الفحوصات لاتخاذ القرارات المناسبة وفق معادلة تضمن سلامة الطلاب واهالي القرية جميعا من جهة والحفاظ على انتظام الدراسة قدر المستطاع من جهة اخرى

إننا على مستوى السلطة المحلية وادارة المدرسة ولجنة اولياء الامور نعمل بتنسيق كامل ونتواصل مع كل الجهات ذات العلاقة على المستوى المحلي والمناطقي والقطري من اجل تأمين كل ما هو مطلوب لمنع انتشار الفيروس، ولكن كل هذا لن يأت بفائدة الا أذا ضمنا الالتزام والتعاون من قبل الجميع وتحمل المسؤولية الفرديه والجماعية.

واخيرا كلنا امل ان نتخطى جميعا هذه الجائحة بأقل ضرر ممكن ونتمنى الصحة والسلامة للجميع.

مع التحية والسلامة للجميع
مجلس محلي فسوطة
ادارة مدرسة الحوار
لجنة اولياء الامور

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]