احتفلت يوم أمس الأحد 13.12 الطائفة الارثوذكسية في الناصرة بإضاءة شجرة الميلاد، التي تم نصبها بساحة العين في الناصرة بجانب كنيسة الروم الأرثوذكس، وذلك من خلال عرض لإضاءة الشجرة وزينة الميلاد والألعاب النارية.

وبسبب جائحة كورونا، اقتصرت احتفالات الإضاءة بإدارة وأعضاء مجلس طائفة الروم الأرثوذكس ورجال دين من الطائفة، والتي رافقتها تراتيل وأغان ميلادية.

وفي حديث مع رئيس مجلس طائفة الروم الأرثوذكس السابقة السيدة عفاف توما قالت: " بسبب الظروف المتعلقة بجائحة كورونا، اختلفت الاحتفالات هذا العام، عن كل الاحتفالات السابقة، حتى الاحتفالات بأعياد الميلاد وكل الفعاليات الاجتماعية اختلفت.

في كل عام هذه الساحة تمتلئ بآلاف المواطنين المحتفلين، ولكنها في هذا العام خالية من المحتفلين بسبب جائحة كورونا، وتم اقتصار الاحتفالات فقط على الفرق الموسيقية المشاركة، وتم بث الحفل مباشرة على صفحة مجلس الطائفة على الفيسبوك.

وأشارت توما أن هذا العام، حملت الإضاءة شعار " منضويها مع بعض من البيت "، حتى يتمكن المحتفلين من مشاهدة الإضاءة عبر البث المباشر من بيوتهم، وهذا الخيار لا محالة منه، فرضته الظروف المتعلقة بفايروس كورونا علينا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]