تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي، اليوم الخميس، بعيد الميلاد المجيد وفق اجراءات وقائية حسب البروتوكول الصحي المتبع.

في الناصرة والجليل، الفعاليات محددة ومتواضعة هذا العام، علمًا بأن وزارة الصحة أعلنت عن تسهيلات بالنسبة للصلاة، إذ سمحت بتواجد 100 شخص في مكان مفتوح من مساء اليوم حتى مساء يوم غد الجمعة، وفي الأمكان المغلقة سمحت بتواجد 10 أشخاص لكل مدخل.

 

وفي الضفة الغربية، ستشهد ساحة المهد في بيت لحم قمة الاحتفالات بوصول موكب البطريرك بيير باتيستا بيتسابالا الساعة الواحدة والنصف ظهرا، وسيتم توجيه السلام عليه من قبل الشخصيات الرسمية وفق الربوتوكول بدون اكتظاظ أو تجمع أو تدافع.

وتم على مداخل ساحة المهد وضع حراسة مشددة للعمل على منع دخول أي شخص داخل حدود الساحة بدون الإلتزام بإجراءات السلامة والوقاية، من لبس الكمامة وتعقيم اليدين.

وكرمت كشافة تيراسنطا الطواقم الطبية وقدمت صورة الرئيس لجهاز الشرطة كرسالة ان الرئيس معنا حتى ولو غاب عن ليلة الميلاد لاول مرة بسبب اجراءات جائحة كورونا.

وبخصوص الفعاليات، أشارت بلدية بيت لحم إلى أنه لن يكون هناك أي فعاليات في ساحة المهد، وهناك بث مباشر لترانيم ميلادية من جوقات عالمية من المدن المتوأمة عبر صفحة البلدية على "الفيسبوك"، على أن يقتصر قداس منتصف الليل، على رجال الدين فقط.

وقال رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان: إن الميلاد يأتي هذا العام في وقت يعاني فيه العالم من انتشار جائحة كورونا التي تعرض حياة البشرية للخطر وتسبب بمعاناة وخسارة كبيرة لشعوب العالم.
 

في موقع "بكرا" نتقدم بأحر التهاني لكل المحتفلين بالعيد ونتمنى أن تكون الأيام القادمة أفضل وأجمل وأن نحتفل بزوال الجائحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]