من المقرر أن يبدأ في "إسرائيل" الأحد المقبل، الإغلاق الثالث ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا.

و بحسب تحليل البيانات فإن الإغلاق الثالث يبلغ تكلفته أسبوعيا 2.5 مليار شيكل.
وأشارت إلى أن أصحاب المصالح التجارية يطالبون بعدم الذهاب نحو الإغلاق الشامل لما لذلك من آثار سلبية وخيمة على اقتصادياتهم، في حين تؤكد وزارة الصحة على الإغلاق الشامل لكسر منحنى الإصابات بالفيروس، بعدما أصبحت فوق المنحنى المفروض.

وقرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه بيني غانتس فرض إغلاق عام للحد من ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، بدءا من الأحد، الساعة 5:00 مساءً حيث سيتم تطبيق الإغلاق لمدة أسبوعين وسيتم تمديده لمدة أسبوعين آخرين ما لم يتحقق الهدف.
وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإنه تم اتخاذ عدة قرارات منها حصر حركة المرور من المنزل إلى ألف متر. ومنع الإقامة في مسكن شخص آخر.

وسيتم إغلاق التجارة والترفيه والتسلية باستثناء عمليات التسليم عن طريق البريد. اما الشركات التي لا تتلقى جمهورًا ستعمل بشكل 50٪ من التصاريح الحالية.

أما بالنسبة للنقل العام فسيتم تقليص العمل الى 50٪ من الحجم العادي، أما بالنسبة للتجمعات فقد سمح ما يصل إلى 20 شخص في الأماكن المفتوحة وما يصل إلى 10 اشخاص في الأماكن المغلقة.

وسيتم إيقاف "الجزر الخضراء" اعتبارًا من يوم الأحد وسيسمح بالرياضات الفردية بدون مسافة (الخروج والعودة إلى المنزل بدون سيارة).

وعلى عكس عمليات الإغلاق السابقة فانه سيتم تفعيل نظام التعليم هذه المرة جزئيًا.

وكانت وزارة المالية بحكومة الاحتلال أعلنت أمس الخميس، أن تكلفة الإغلاق الحالي الذي سيبدأ الأحد المقبل، سيكلف "إسرائيل" 3 مليارات شيكل أسبوعيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]