ليلة رأس السنة الميلاديّة
هالسنة يمكن اكثر سنة راح نعيش فيها تواضع الميلاد، هالسنة فرصة انو نعيش الميلاد بقلوبنا . بصلواتنا . بلمتنا الصغيرة
صلاة عيد الميلاد - يمكنك مغادرة المنزل للمشاركة في صلاة أو احتفال ديني متعلق بالعيد المسيحي ، من الأربعاء ، 6.1.2021 ، الساعة 17:00 ، حتى الخميس ، 7.1.2021 ، الساعة 20:00.

• في مكان مفتوح - حتى 100 فرد.
• في المبنى - 10 أشخاص عند كل مدخل ، حتى 10 مجموعات.

لاحتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة 2020 شكل ثانٍ بسبب جائحة الكورونا. سماء البلاد محرومة من أضواء الألعاب النارية الزاهية. حيث جرت العادة أن يحتفل حشد كبير من الجمهور بإضاءة الشجرة وحضور العرض الميلادي السنوي، لكن هذه السنة لم يتمكن سوى عدد قليل جدًا من الأشخاص حضور حفل إضاءة الشجرة وباقي الناس يشاهدون الاحتفال مباشرًة عبر وسائل التواصل الإجتماعي.
في هذه السنة نحتفل بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة في ظل أجواء صعبة للغاية، مع تفشي فيروس الكورونا االذي أصاب منذ انتشاره مطلع عام 2020 وحتى اليوم مئات الألوف من الناس وآلاف فقدوا حياتهم بسبب الفيروس.
" أَنَا أُبَشِّرُكُمْ بِفَرَحٍ عَظِيمٍ يَعُمُّ الشَّعْبَ كُلَّهُ: فَقَدْ وُلِدَ لَكُمُ الْيَوْمَ مُخَلِّصٌ هُوَ الْمَسِيحُ الرَّبُّ ". (لوقا،11-10/2 )
ذكرى ميلاد يسوع المسيح في الخامس والعشرين من كانون أول وهو اليوم الذي سطع فيه النور، نور المحبة، نور التسامح والسلام.
إحتفال ديني وثقافي بين الناس، يترافق مع عيد الميلاد احتفالات دينية وصلوات خاصة للمناسبة (قدّاس الميلاد) واجتماعات عائلية أبرزها وضع شجرة عيد الميلاد ومغارة الميلاد، وانشاد الترانيم الميلاديّة وتبادل الهدايا واستقبال بابا نويل وتناول عشاء الميلاد مع الأقارب والأصحاب.
لربما هذا العام أقل احتفاليًّا من العادة، بسبب الوضع الراهن التي فرضته علينا الجائحة. لكن ، ومع ذلك يمكننا أن نعبّر عن فرحة عيد الميلاد ورأس السنة بالمعنى الحقيقي للعيد، وهو التعبير عن المحبة فالمحبة ليست عاطفة فحسب، إنما حقيقة واضحة لنساعد ونتضامن مع بعضنا البعض خاصًة في هذه الظروف الصعبة.
بإمكاننا أن نفرح بولادة مخلصنا يسوع المسيح وبعيد رأس السنة بإضاءة شموع مشتركة وحفلات عبر شبكة التواصل الإجتماعي. لنضيء شموع المحبة راجين من الله أن يمنح السلام والصحة للجميع.
كي نحافظ على سلامتنا، من المهم أن نمتنع من التجمعات الكبيرة التي تسبب في انتشار العدوى وتشكل خطرًا على سلامتنا وسلامة الأقارب، لذلك تُخْتصر الاحتفالات فقط مع العائلات المصغرة حتى عدد أقصاه 10 أشخاص بمكان مغلق والنوافذ مفتوحة لتهوئة المكان, مع الحفاظ على ارشادات وزارة الصحة – نضع الكمامة ، مسافة 2 متر بين الشخص والآخر وغسل الأيد ي . وأن تكون المعايدات عن بُعد وبواسطة الوسائل الرقمية.
من المهم جدًا أن نمتثل للتعليمات المستجدة لوقف انتشار الفيروس كي نستطيع أن نحتفل لسنين طويلة مع جميع الأحباء
نرجو السلامة للجميع وكل عام وانتم بألف خير
اليكم التعليمات السارية المفعول من تاريخ 27/12/20
*ممنوع الخروج من المنزل إلى الحيز العام لمسافة أكبر من 1000 مترا من المنزل وممنوع المكزث في منازل أشخاص آخرين
*ممكن الخروج لأكثر من 1000 مترا فقط للإستثناءات المفصلة على الرابط التالي
وايضا لهدف الفحص أو تطعيم الكورونا
*ممنوع استقبال الجمهور في المصالح التجارية ما عدا المتاجر والخدمات الضرورية
ادخلوا الرابط لجميع التعليمات حول المصاح التجارية والخدمات الضرورية
*مسموح الصلاة في بيوت العبادة حتى بعد 1000 مترا من المنزل وبحسب تقييدات التجمهر (10 أشخاص داخل مبنى و 20 شخصا في منطقة مفتوحة


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]