فرضت السلطات الإسرائيلية اليوم قيودا مشددة في القدس بذريعة الاغلاق الناتج عن فيروس الكورونا ما أدى الى وصول اعداد قليلة من المصلين لاداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وقد نصبت السلطات الحواجز في شوارع القدس وابواب المدينة وفي الازقة والطرقات المؤدية الى الأقصى وشرعت بالتدقيق في هويات المصلين ولم تسمح الا لسكان البلدة القديمة من الصلاة.

وتحدث مفتى القدس وخطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ محمد حسين في خطبته حول استباحة المستوطنين لباحات الأقصى بحماية القوات الاسرائيلية ومنع المصلين من الدخول للمسجد بحجة جائحة انتشار فيروس كورونا.

وقال الشيخ حسين، يجب توحيد الصفوف وتكثيف التواجد في المسجد الأقصى المبارك للرباط والتمسك بزمام الموقف والمبادرة.

وندد بالهجمة على المسجد الأقصى المبارك وقال أنه وصل الأمر لمطالبة المستوطنين بإزالة مسجد قبة الصخرة المشرفة لإقامة هيكلهم المزعوم، حيث أن ردنا عليهم:" بأن الأقصى بكل ما يحويه من مصاطب وآبار وما تحت الأرض وفوقها ومما خلده السلف الصالح هو لنا وعلينا إعماره فنحن من أعطانا الله شرف الرباط فيه.

وحيا مفتي القدس في خطبته، المرابطين الصابرين ممن يحافظون على عقاراتهم وأراضيهم ، مشيرا الى الجرائم الأخيرة التي حدثت مؤخرا نتيجة للخلافات العائلية وقتل شبابها من خيرة أبناء شعبنا المرابط.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]