كشف الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن عن حسابه الرسمي الجديد على تويتر وأرسل منه، الخميس، أول تغريدة.

وقال بايدن في تغريدته: "أيها الرفاق، سيكون هذا حسابي على تويتر الخاص بواجباتي الرسمية كرئيس. في تمام الساعة 12:01 ظهرا يوم 20 يناير، سيصبح POTUS . حتى ذلك الحين، سأستخدم @joebiden".

وفي خطوة مغايرة لما حدث في عام 2017 عند تسلم ترامب لمنصب الرئاسة، تعتزم شركة تويتر (أرشفة) إعادة الحساب الرئاسي لوضعه الأصلي، ما يعني فقدان بايدن لملايين المتابعين في الحساب الرسمي السابق لترامب.

وأكد متحدث باسم تويتر طلب عدم نشر اسمه، الخطط المعلنة، قائلا إن هدف الشركة هو دعم أرشفة الحسابات ونقلها عبر الإدارات المتعاقبة، حسب بلومبيرغ.

بينما اشتبك مع شركة وسائل التواصل الاجتماعي بشأن قرارها برفض الإدارة القادمة الملايين من أتباع البيت الأبيض الحاليين.

تم فتح انتقال بايدنPresElectBiden من أجل البدء في إنشاء ما يلي لأحد الحسابات الرسمية التي سيرثها الرئيس الجديد ظهر يوم 20 يناير:POTUS. في تغيير في الممارسة منذ عام 2017 ، عندما تولى الرئيس دونالد ترامب منصبه ، تخطط شركة Twitter Inc. لإعادة تعيين الحسابين الرسميينPOTUS وWhiteHouse إلى صفر متابعين لبايدن.

معلومات عن الحسابات 

يمتلك الحسابان حاليًا جمهورًا هائلاً - ما يقرب من 60 مليون متابع معًا ، على الرغم من وجود تداخل. حصل ترامب على السبق في عام 2017 عندما ورث حوالي 12 مليون متابع لـPOTUS من عهد الرئيس باراك أوباما ، بالإضافة إلى ملايين المتابعين من الحسابات الرسمية الأخرى. على الرغم من أن ترامب استخدم حسابه الشخصي ،realDonaldTrump ، باعتباره الناطق الرسمي باسم وسائل التواصل الاجتماعي طوال فترة رئاسته ، يعتقد مساعدو بايدن أنه من الظلم أن تويتر لا يسلم المتابعين إلى جانب الحسابات الرسمية.

قال روب فلاهيرتي ، المدير الرقمي للانتقال والذي سيكون مدير الإستراتيجية الرقمية في البيت الأبيض في بايدن ، عن تويتر: "إنهم يميزون الأيام الأولى للرئيس ترامب في إدارتنا". إذا لم ننهي اليوم بـ 12 مليون متابع ورثهم دونالد ترامب عن باراك أوباما ، فعندئذٍ قدموا لنا أقل مما أعطوه دونالد ترامب ، وهذا فشل.

حساب بايدن الشخصي ،JoeBiden ، لديه حوالي 24 مليون متابع - أقل بعشرات الملايين منrealDonaldTrump ، قبل أن يوقف تويتر الحساب نهائيًا الأسبوع الماضي بعد أن حث الرئيس على مؤيدين اقتحموا مبنى الكابيتول الأمريكي.

ينظر موقع Twitter إلىPresElectBiden الجديد على أنه مكان إقامة للرئيس القادم يساعد في حل الخلاف حول الحسابات الرسمية. سيتم نقل أتباع المقبض المؤقت إلىPOTUS في يوم التنصيب. وأكد متحدث باسم تويتر طلب عدم نشر اسمه ، الخطط ، قائلاً إن هدف الشركة هو دعم أرشفة الحسابات ونقلها عبر الإدارات.

جيل بايدن 

سيأخذ حساب بايدن الحالي @ Transition46 مؤشرWhiteHouse ظهرًا في 20 يناير. كما أطلق فريق بايدنFLOTUSBiden للسيدة الأولى القادمة ، جيل بايدن ،SecondGentleman لزوج نائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس ، دوغ إمهوف وPressSecPsaki عن جين بساكي السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض. حساب هاريس الرسمي في مجلس الشيوخ ،SenKamalaHarris ، سيأخذ علامةVP في يوم التنصيب.

يجب أرشفة التغريدات الرسمية للبيت الأبيض والرئاسية في نهاية كل إدارة للامتثال لقانون السجلات الرئاسية. قال موقع Twitter إنه من الصعب للغاية من الناحية الفنية نسخ أو نقل ملايين المتابعين من حسابات ترامب في البيت الأبيض إلى حسابات بايدن الرسمية. لكن اثنين من المسؤولين الانتقاليين عبروا بشكل خاص عن شكوكهم، مشيرين إلى تعامل منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مع التغيير في الإدارة.

يشار إلى أن ترامب كان قد ورث حوالي 12 مليون متابع من حساب سلفه أوباما.


وسيطلق فريق بايدن أيضا حسابات رسمية على تويتر للسيدة الأولى القادمة، جيل بايدن، ومسؤولين آخرين في إدارة بايدن مثل السكرتير الصحفي القادم للبيت الأبيض جين ساكي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]