حسم المنتسبون في حزب ديمقراطيّة  نتائج الانتخابات التّمهيديّة، والتي أفرزت عن المحامي باراك كوهين والناشطة الاجتماعيّة الحقوقيّة حنان الصانع في قيادة الحزب لانتخابات الكنيست .

كما وتشمل القيادة حتى الموقع العاشر كل من: سادي بن شطريت، د. وردة سعدة، إيما ماچين توكاتلي، يچئال رمبام، د. يعيلا رعنان، يشاي هداس، ميلي بوليشوك بلوخ، رافي روتم وسيچال كوك أڤيڤي.


>> إلى القائمة بأكملها: https://bit.ly/2MmdpnW

هذا وقد تمّت عمليّة الانتخاب بمشاركة ما يفوق 4500 من منتسبي ومنتسبات الحزب من شتّى أنحاء البلاد، وهو ما يشكّل نسبة 80% من مجمل منتسبي الحزب.

أُجريت الانتخابات لحزب ديمقراطيّة يوم أمس (25.1.2021) بشكل محوسب، وقد أتيحت فرصة المشاركة بعمليّة الانتخاب لكلّ من انضمّ إلى الحزب ليختار الممثلين والممثلات للكنيست بشكل متساوٍ، مع الحفاظ على تمثيل كافّة الفئات السكانية والتمثيل المتساوي للنساء والرجال كما يقرّ ميثاق الأساس للحزب.

المحامي باراك كوهين: "نتيجة الانتخابات هي حدث دراماتيكي، يسعى للربط بين كافّة النضالات وهو استمرار طبيعي لما أنجزناه على مدار العقد السابق الّذي عملنا خلاله سويًّا، ولأجل عقد آخر من الإنجاز، بإذن الله. نتوقع الكثير إلى الأمام وأنا على ثقة بأننا سنحصد المزيد من الإنجازات الهامّة أكثر من أي حزب عابر آخر".

حنان الصانع: "أنا فخورة بنجاحنا للمرة الأولى بجلب أصوات مئات النساء من المجتمع العربي البدوي في الجنوب. الأمر بمثابة رسالة هامّة مركزها بأننا نناضل ليس فقط لأجل التربية التعليم، فرص التشغيل وحلول الإسكان، بل إننا نناضل سعيًا للوصول إلى مراكز صناعة القرار".

المحامي باراك كوهين هو ناشط سياسي مخضرم ومعروف لدى الكثيرين بسبب قيادته لعدة نضالات واحتجاجات اجتماعية وسياسية.

حنان الصانع، حقوقيّة وناشطة اجتماعية في النقب، من سكان مدينة بئر السبع وتنشط لمصلحة حقوق الأقليات، وهي المرأة البدوية الأولى التي تقود حزبًا سياسيًا في إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]