بعد تبادل العديد من التخبطات بشأن مكافحة فيروس كورونا بشأن مدة الإغلاق المحكم، تقرر بموافقة الليكود وأزرق أبيض تمديد الإغلاق حتى الأحد المقبل الساعة 07:00، بدلا من منتصف الليل كما هو مقترح قبل المناقشة.

قال البروفيسور زئيف روثستين، الرئيس التنفيذي لمستشفى هداسا: "الإغلاق لم يحقق ما كان من المفترض أن يحققه، والإصابة بالأمراض ليست صغيرة، ونسبة الإصابة بالمرض أعلى قليلاً، ويجب البحث عن استراتيجية جديدة".

وأضاف: "لماذا يترك الناس منازلهم؟ لماذا يفعلون بكل حرية ما يحلو لهم؛ لأنهم لدرجة من عدم الثقة، وانعدام الانضباط، وعدم الرغبة في الخضوع لكل شيء.
في النهاية، لا أعرف ما إذا كان هذا الإغلاق قد أدى وظيفته حقًا، نحن جيدون جدًا في فرض الإغلاق، لكننا سييؤون ​​في خطط الخروج من الاغلاق.

وتابع روتشيتين: "نقوم بالأشياء بطريقة ليست نموذجية لدولة "إسرائيل"، وهي دولة فتية تقوم بأمور جريئة وتطور أشياء لا يطورها أحد، لقد أصبحنا دولة زومبي".

وأشار روثستين إلى القيود التي سيتم رفعها يوم الأحد، موضحًا السبب في رأيه أن فتح المراكز التجارية لن يؤدي بالضرورة إلى زيادة معدلات الإصابة بالأمراض: "هذا الإغلاق كان مختلفًا؛ لأن المرض زاد أثناء الإغلاق، حيث وضعنا الناس في منازل".
وقال: هذا ما حدث في المرة الأخيرة عند افتتاح مراكز التسوق والتجارة؛ لذا فأنا لست متأكدًا من أنه مع الافتتاح المنظم، فإن الجمهور سيحترم إجراءات العزل وارتداء الأقنعة وما إلى ذلك، سيكون هناك بالفعل زيادة كبيرة في معدلات الإصابة بالأمراض.
وتابع رةتشيتين: الكورونا موجودة لتبقى، ربما يفهم الجمهور أن العمل في يديه وليس بيد الحكومة، وأن يهتم بنفسه بشكل صحيح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]