أعلن عدد من أعضاء الكنيست الأسبوع الماضي عن استقالتهم من الكنيست ، وعليه سيحصلون على منح بقيمة 270.000 شيكل لكلٍّ منها ، وهي أقصى منحة تدفعها الكنيست لأعضاء الكنيست المتقاعدين الذين خدموا لأكثر من سبع سنوات.

يحق لكل عضو كنيست متقاعد الحصول على منحة تقاعد بقيمة الراتب الشهري الإجمالي ، وهو 45000 شيكل ، او حتى ستة رواتب.

وتُدفع المنحة لأعضاء الكنيست المتقاعدين ابتداء من السنة الثانية من فترة ولايتهم. بمعنى آخر ، لا يحق لأعضاء الكنيست الذين خدموا لمدة تقل عن عام الحصول على منحة تقاعد.

من ناحية أخرى ، عضو الكنيست الذي تقاعد بالفعل من الكنيست ، وحصل على منحة قصوى ، وعاد إلى الكنيست لمدة سبع سنوات أو أكثر - سيحصل على منحة تعديل إضافية من ثلاثة رواتب فقط.

42 ألف شيكل لمن دخلوا الانتخابات الأخيرة

عمل وزير الاقتصاد عمير بيرتس (العمل) في الكنيست من عام 1988 إلى عام 2009 وحصل على منحة عندما تقاعد. عاد إلى الكنيست عام 2013 ، وفي الأسبوع الماضي استقال من الكنيست. لذلك ، ستبلغ منحة التكيف الخاصة به الآن 135000 شيكل فقط.

تم انتخاب تسعة أعضاء كنيست للكنيست في أبريل 2019 وسيتقاعدون قريبًا: سيحصل كل منهما على منحة قدرها 42000 شيكل ، المنحة لمدة 11 شهرًا من العمل بعد السنة الأولى.

يحق لعضو الكنيست المستقيلين مؤخرًا ، الحصول على منحة تبلغ حوالي 30 ألف شيكل لمدة ثمانية أشهر بعد السنة الأولى.

بعد موجة من استقالات أعضاء الكنيست الذين استقالوا من أحزابهم ، أدى 11 عضوًا جديدًا في الكنيست اليمين الدستورية في الكنيست في الشهور الاخيرة

خلال فترة عملهم بعد حل الكنيست في الانتخابات ، يحق لهم الحصول على راتب وسيارة وثلاثة مستشارين برلمانيين وميزانية بضعة آلاف الشواقل في الشهر للاتصال بالجمهور.

96000 شيكل في السنة للتواصل مع الجمهور

نفس أعضاء الكنيست سيتقاعدون من الكنيست في أوائل أبريل 2021 ، مع افتتاح الكنيست 24. نظرًا لأن فترة عضويتهم في الكنيست ستكون أقل من عام ، فلن يحصلوا على منحة..

بعض أعضاء الكنيست هؤلاء لن يعودوا إلى الكنيست المقبلة بسبب موقعهم المتدني في القائمة أو لأنهم ليسوا على الإطلاق على قوائم الأحزاب في الانتخابات المقبلة. بالمناسبة ، سيتعين على جميع أعضاء الكنيست الذين استقالوا من الكنيست الـ23 إعادة السيارة المستأجرة ، وداعًا للمكتب والمستشارين البرلمانيين في أوائل أبريل.

الراتب الشهري الإجمالي لعضو الكنيست هو ، كما هو مذكور ، 45000 شيكل ، وتخصص الكنيست مخصصات تقاعد لأعضاء الكنيست وفقًا لهذا الراتب. يحق لكل عضو كنيست توظيف 3 مستشارين برلمانيين والحصول على سيارة مستأجرة على نفقة الكنيست.  كما تمول الكنيست أعضاء الكنيست بهاتف خلوي وهاتف أرضي في منزله وصحيفة يومية.

لغرض التواصل مع الجمهور ، يتمتع أعضاء الكنيست بميزانية سنوية تبلغ حوالي 96000 شيكل. في هذه الميزانية ، يمكن لأعضاء الكنيست استئجار مكتب خارج الكنيست ، وشراء أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة ، وإجراء استطلاعات حول أنشطة اللجنة. خلال فترة الانتخابات ، يكون استخدام الميزانية للاتصال بالجمهور محدودًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]