ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنها حصلت على مسوّدة اقتراح قانون سيطرحه وزير الصحة، يولي إدلشتاين، في الأيام القريبة، يهدف الى منع دخول المستخدمين، الذين اختاروا عدم تلقي التطعيم، الى أماكن عملهم، وعلى رأسهم الطواقم التدريسية.

وأشارت الصحيفة الى أنّ نص مسوّدة اقتراح القانون سيتضمّن وضع تقييدات على الدخول الى مصلحة تجارية لمستخدم لم يكن قد تعافى من الإصابة بفيروس كورونا أو قد تلقى التطعيم، أو إذا لم يبرز عند دخوله الى مكان العمل نتيجة سلبية لفحص كورونا من النوع والمكان والموعد الذي سيحدّد في الأنظمة، وسيكون على العنصر المسؤول عن المكان منع دخول المستخدم الى مكان العمل.

يشار الى أنّ اقتراح القانون المذكور سيلقى معارضة شديدة، خاصة من جمعية حقوق المواطن، التي تعتبر هذا الاقتراح غير قانوني ويمسّ بخصوصية وحرّية المستخدمين.

يذكر أنّ أكثر من أربعة ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم حتى الآن، وأكثر من مليونين ونصف المليون تلقوا الجرعة الثانية من التطعيم. وتشير المعطيات الى أنّ نحو 90% من الفئة العمرية 70-79 سنة تلقوا التطعيم بالجرعة الثانية، فيما بلغت النسبة لدى الفئة العمرية 30-39 سنة، حتى أمس، 22.5 % فقط، الأمر الذي يبعث على القلق لدى وزارة الصحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]