نبهت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، إلى خطورة تزوير شهادة التطعيم ضد كورونا، التي تسمى بـ "جواز المرور الأخضر" في "إسرائيل".

ووفقا لوزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين، فإن من يقوم بذلك سيعاقب بالسجن، وذلك بعدما وافقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة بكورونا على خطة لرفع القيود تدريجيا، بعد الإغلاق الثالث.

واعلن  إدلشتاين تحذيره من أن إقدام الشخص على تزوير شهادة تطعيم في المنزل سينتهي به الأمر في السجن، مبينا أن هذا الجوار سيكون المرحلة الأولى من عودة الناس إلى حياتهم الطبيعية.

وأشار الوزير الإسرائيلي إلى أن الإسرائيليين الحاصلين على اللقاح أو الذين تعافوا من الإصابة بالفيروس، سيمكنهم بداية من الأحد القادم الذهاب إلى الصالات الرياضية والمسارح وزيارة الفنادق والمعارض، وكذلك إلى المعابد اليهودية.
يذكر أن اللجنة الوزارية الخاصة بكورونا في "إسرائيل" قد أصدرت موافقة قبل أيام على خطة لرفع القيود تدريجيا، بعد الإغلاق الثالث على مستوى "إسرائيل".

ومن المقرر السماح باستقبال طلاب المزيد من الصفوف الدراسية اعتبارا من الأحد، تماشيا مع نظام بألوان إشارات المرور يصنف المدن بالأخضر والأصفر والبرتقالي والأحمر وفقا لمعدلات تفشي الإصابة بفيروس كورونا بها.

كما أنه سيكون بإمكانية طلاب الصفوف الخامس والسادس والحادي عشر والثاني عشر في المدن الخضراء والصفراء من الذهاب للمدارس، وكذلك في المدن البرتقالية التي تم تلقيح 70% من سكانها.

ومن المقرر أن ينضم هؤلاء الطلاب إلى التلاميذ الأصغر سنا الذين عادوا بالفعل إلى الدراسة وكذلك رياض الأطفال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]