اقام رؤساء المجالس العربية في النقب خيمة اعتصام قبالة مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالقدس للمطالبة بوقف هدم البيوت ومصادرة الأراضي وتحريش الأراضي وحرق المحاصيل الزراعية.

وقال سلامة الأطرش رئيس مجلس القصوم الاقليمي رئيس منتدى السلطات العربية في النقب لموقع بكرا "ان الدولة هدمت في السنوات الخمسة الماضية اكثر من 11 الف بيت في النقب وتركت السكان بالعراء بدون سكن بديل " مضيفا "انه في الآونة الأخيرة هناك هجمة شرسة على النقب من حرق للمحاصيل الزراعية وتحريش ومصادرة الأراضي ونرفض تعامل الشرطة المستفز بحق عرب النقب".

وأضاف "لهذا قرر رؤساء المجالس إقامة خيمة اعتصام امام مكتب رئيس الحكومة في القدس لوقف عمليات هدم البيوت ومصادرة الأراضي والتحريش وحرق للمحاصيل الزراعية " مؤكدا انه لا يعقل ولا يوجد دولة في العالم تهدم منازل مواطنيها الا بدولة إسرائيل.

وطالب الأطرش أيضا بالاعتراف بالقري وعدم حرمان المواطنين العرب في النقب من ابسط الخدمات الإنسانية كالماء والكهرباء والطرق والمسكن.

وتوجه الأطرش من خلال موقع بكرا الى منظمات المجتمع المدني ولجنة المتابعة واللجنة القطرية والى الأهالي في المثلث والجليل والمدن المختلطة والقدس لزيارة الخيمة والوقوف الى جانب المعتصمين حتى نيل حقوقهم.

وخلال اقامة هذه الخيمة، رفض رئيس المجلس المحلي كسيفة، عبد العزيز النصاصرة، المشاركة بالاحتجاج،  استقبال وزير الأمن الداخلي، أمير أوحانا، وقيادة شرطة لواء الجنوب، احتجاجا على الممارسات العنصرية، من عنف الشرطة في هدم المنازل في المجتمع العربي في النقب وتجريف المحاصيل الزراعية ومصادرة الأراضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]