قامت غيداء ريناوي زعبي المرشحة الرابعة عن ميرتس، في نهاية الأسبوع المنصرم، بجولة ميدانية مكثفة لقرى المرج، للوقوف على جوانب مختلفة من الأهالي وسماعهم عن قرب وكثب وسماع مطالبهم أحتياجاتهم.
تخللت الزيارة لقرى الطيبة الزعبية، سولم، كفر مصر ونين. حيث التقت بوفود عن عائلات مختلفة، الذين قاموا بدورهم بشرح مفصل عن حجم الضائقة السكنية والمطالبة بالحلول المقترحة، لتفعيل خوارط هيكلية مبيتة وتجديدها وفق المتطلبات الحالية، وأهمية توسيع مسطحات القرى، ومشاكل البنى التحتية القطرية التي تحد من تطور هذه القرى، اذ أوضح المشاركون أن هذه القضايا مبيتة ودون حلول منذ عقود رغم كل الوعودات التي تلقوها من فئات مختلفة.
وكذلك قامت بجلسة نسائية هامة في قرية نين أستمعت بها لكثير من الأمور التي تحالج أمور النساء والأمور العامة في قرى المرج.

من جهتها تطرقت غيداء، لأهمية مساواة متطلبات وحقوق هذه القرى أسوة بالقرى والمدن اليهودية المجاورة، وهي أمور لامستها، من خلال تجربتها المهنية على مدار السنوات السابقة، وبدورها أشادت بأهمية بناء لوبي وقوى ضاغطة من أهالي البلدات لتكون جسم داعم واستشاري خلال دورتها الأنتخابية ومساعدتها في تأطير الحلول وتفعيلها.

من جانبهم أبدى الحضور أرتياحهم ودعمهم للمرشحة، وأهمية وجود وجوه جديدة للوثوق بها، وأعطاء فرص للمرشحة من داخل جعبة أتخاذ القرار.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]