احتفي العالم اليوم، باليوم العالمي للمرأة، حيث تُخصص هذه المناسبة لتسليط الضوء على انجازات النساء وتحدياتهن نحو تحطيم السقف الزجاجي الذي قام المجتمع والمؤسسة بتحديده لهّن.

" إذا أردتَ أن تعرفَ رقي أُمة فانظر إلى نسائها "- نعم كم هو صحيح هذا المثل الفرنسي الذي يحمل شعار المبادرة التي دعا إليها موقع بُـكرا، وحاولنا من خلالها جمع باقة من نسائنا، كل زهرة أتت من بستان أثمرت به بجهدها ومثابرتها ومكافحتها.

تم استضافتهنّ وعبر تطبيق الزووم، وببث مباشر عبر موقع بكرا ، الذي يبقى منبرًا داعمًا لقضايا النساء، وتسليط الضوء عليها، وجزءًا من حملات مكافحة العنف ضدها.

في جلسة أدارتها الاعلامية المتميزة إيمان هواري، وأبدعت في إدارتها للحوار بكلماتها المشجعة، شاركت ما يقارب 100 سيدة من الملهمات الناجحات، من مختلف الأجيال، من النقب حتى الشمال، اللواتي تحدثنّ بإسهاب كل منهنّ عن قصة نجاحهنّ، وعن التحديات اللواتي واجهتن في مسيرتهم الحياتية، والمكانة التي وصلن إليها ، وكيفية تعزيزها أكثر.


وفي نهاية اللقاء شكرت النساء موقع بكرا على هذه المبادرة الفريدة من نوعها، والتي منحتهنّ الفرصة للحديث عن إنجازات المرأة العربية.
 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]