قال النجمة الإيفواري عن قراره ، موضحا اسباب موقفه في بيان: "سأستمر في الوقوف شامخًا"

النجم الايفواري ويلفرد زاها، لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، يرفض الركوع كباقي رفاقه قبل بداية مباراة فريقه مع ويست بروميتش أمس السبت، وبقي واقفا شامخا بينما ركع رفاقه على ركبة ونصف.

واعتمدت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، منذ نهاية الموسم الماضي، ركوع اللاعبين قبل أو خلال المباريات كعلامة تضامن رمزية ضد العنصرية، في أعقاب مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد في 25 مايو/ايار الماضي على يد شرطي امريكي وضع ركبته على عنقه لدقائق عدة، ولم يكترث لاستجداءاته بعدم قدرته على التقاط أنفاسه.

وقال ويلفريد زاها موضحا تصرفه إن حملة مناهضة العنصرية فقدت تأثيرها، مضيفًا "ان قراري بعدم الوقوف عند انطلاق المباراة معروفاً للجمهور منذ أسبوعين، لا يوجد قرار صائب أو خاطئ، لكني أشعر بأن الركوع أصبح جزءًا من روتين ما قبل المباراة. سواء ركعنا أو بقينا واقفين، لا يزال البعض منا يتعرض لسوء المعاملة.

وتابع زاها: "كمجتمع، أشعر أنه يجب علينا تشجيع تعليم أفضل في المدارس، ويجب على شبكات التواصل الاجتماعي اتخاذ إجراءات أشد ضد من يسيئون إلى الآخرين عبر الإنترنت - وليس فقط لاعبي كرة القدم".

وقال: "الآن أريد فقط التركيز على كرة القدم والاستمتاع بالعودة إلى الملعب. سأستمر في الوقوف شامخًا".

وينضم زها بهذا الرفض إلى أندية انجليزية من الدرجة الثانية رفض لاعبوها الالتزام بالركوع قبل بدء المبارايات مثل ميلوال وديربي وبورنماوث وبرينتفورد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]