قرار حازم وشجاع من قبل المحاكم القضائية، هذا كل ما يتطلبه الأمر لوضع حد للمعاناة المستمرة لعدد لا يحصى من النساء اللاتي يجبرن على مقابلة ازواجهن العنيفين في أروقة المحاكم.

ضرر مزدوج

إن الضرر الذي يلحق بالنساء ضرر مزدوج: الصدمة التي تتكرر في كل لقاء من هذا القبيل، والشلل والخوف الذي يسيطر عليهن ويتسبب في عدم قدرتهن على الكلام ، ويتغلب الخوف ويفشلن في التعبير. في مثل هذه الحالات ، غالبًا ما يحدث أن يكون الفائز في القضايا القانونية هو في الواقع الجانب السيئ والقوي. هذه ظاهرة تضر بالكثير من النساء ، حيث يقدر أن هناك حوالي 200 ألف امرأة في إسرائيل يعانين من العنف.

لماذا يجب أن أشرح للمحكمة لماذا أريد الطلاق؟


واحدة منهم ميري (اسم مستعار) ، تبلغ من العمر 32 عامًا وأم لطفلين عانت لمدة خمس سنوات من عنف زوجها. "كان هناك عنف لفظي وجسدي شبه يومي في المنزل. تهديدات وشتائم وشتائم... بعد ولادة الأطفال ساء الوضع لدرجة أنني رأيت الموت أمام عيني. توصلت إلى استنتاج أنه سيقتلني وهربت إلى مأوى للنساء المعنفات حيث قضيت هناك سنة ".

اشتكت للشرطة ودخل زوجها في السجن. "الآن أحاول التعافي ، لكن عندما يجبرني القانون على مقابلته مرارًا وتكرارًا ، يكون الأمر صعبًا للغاية. أي جلسة استماع تعيدني إلى شخصية الضحية واضعف. من الصعب جدًا إقناع القاضي. "في هذه الحالة. يجب أن يحمينا القانون. إذا طلبت امرأة تعاني من العنف الطلاق فعليها الحصول عليه تلقائيًا. لماذا يجب أن أشرح للمحكمة لماذا أريد الطلاق؟

صفعات وشتائم وتهديدات

يائيل (اسم مستعار) ، أم لطفلين 34: "عانيت من عنف من زوجي. بعد ولادة الطفلين أصبح الوضع اكثر خطورة ، كان يقوم بضرب الأطفال. في إحدى الجلسات قال لي " الآن سترى ما هو الضرب الحقيقي.
نوا (اسم مستعار) ، أم لأربعة أطفال ، 40: "زوجي كان عنيفًا تجاهي وضد أطفالي. بصق في وجهي ، ورمي الحفاظات القذرة في وجهي ، صفعات وشتائم وتهديدات. القانون أجبرني على مقابلته ،قبل كل لقاء معه لا أنام ليلاً مستلقياً على السرير ونبضات قلب قوية".

مساحة آمنة لتقول كل شيء

ولخصت ريبيكا نيومان ، مديرة قسم النهوض بالمرأة في "فيتسو": "لا تفهم الدولة أنه في هذه الحالة لا تستطيع النساء قول الأشياء التي يحتاج القانون إلى معرفتها من أجل الوصول إليها. ، يتم اتخاذ قرارات مشبوهة. "يجب على الدولة أن تبني آلية لجلسات الاستماع الخاصة بالفصل العنصري والتي ستتيح للمرأة مساحة آمنة لتقول كل شيء ، وتطلب المساعدة وتحصل على العدالة". طريقة حل المشكلة بسيطة ولا تتضمن سوى قرار: مناقشات منفصلة لكلا الطرفين ، أو السماح للمرأة بالإدلاء بشهادتها عبر الفيديو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]