أفادت مصادر مغربية بان رجال أعمال مغاربة واسرائيليين من القطاع الخاص وقعوا خلال لقاء افتراضي أمس، اتفاقية شراكة استراتيجية بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتطوير المجال التكنولوجي بين الدولتين. وتم توقيعها بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب وبين هيئة اتحاد المشغلين وأرباب العمل الإسرائيليين وجمعية صناعيي إسرائيل واتحاد غرف التجارة الإسرائيلية. وبموجب هذه الاتفاقية سيوحد الجانبان الجهود لخلق نوع من الانسجام القوي لإرساء فضاء لتبادل المعلومات والخبرات في مختلف المجالات، بضمنها الاستيراد والتصدير والبحث والتنمية والابتكار والتكنولوجيا.

ووقع هذه الاتفاقية كل من شكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM) من جهة، ورون تومر، رئيس هيئة المشغلين وأرباب الأعمال الإسرائيلية (IEBO)، وجمعية مصنعي إسرائيل (MAI)، وكذا يوريل لين، رئيس اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية (FICC) من جهة اخرى.

وأعرب رئيس هيئة المشغلين وأرباب الأعمال الإسرائيلية وجمعية مصنعي إسرائيل عن سعادته لإرساء هذه الشراكة الاستراتيجية التي تندرج في سياق استئناف العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إسرائيل والمغرب بعد انقطاع دام 15 سنة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]