وقّعت شركة المياه الإسرائيلية "مكوروت" وشركة المياه البحرينية على اتفاقية للتعاون وتبادل المعلومات والتكنولوجيا وتطوير وتحسين موارد المياه في الدولة. وأكد موقع "واينت" العبري الذي نقل الخبر أنّه تم توقيع الاتفاقية بشكل رسمي في مملكة البحرين قبل أيام عدّة، مشيرًا الى أنّ قيمة الاتفاقية تقدّر بملايين الدولارات.

وقال الموقع إنّ الحديث يدور عن اتفاقية، تعتبر الأولى من نوعها، لشركة حكومية إسرائيلية يتم توقيعها مع سلطة المياه والكهرباء في البحرين، حيث ستقدّم "مكوروت" في إطارها خدمات استشارة وتخطيط ومرافقة في عدد من المجالات، بما فيها مجال تحلية مياه البحر والمياه المالحة، وكذلك إدارة موارد المياه وتزويدها لسكان مملكة البحرين.

وتأتي هذه الاتفاقية كنتيجة لاتفاقية السلام التي وقعت بين إسرائيل والبحرين وتمت المصادقة عليها في الكنيست في شهر تشرين الثاني الماضي.

ووصف وزير الطاقة، د. يوفال شتاينيتس، هذه الاتفاقية بالتاريخية باعتبارها الأولى من نوعها بين شركة "مكوروت" ودولة عربية. وقال إن الدول الأربع التي وقعت اتفاقيات سلام مع إسرائيل في إطار "اتفاقيات أبراهام" تعاني مثل إسرائيل من أزمة مياه، ولذلك فإنّ "الحلول المبتكرة لشركة "مكوروت" وشركات تكنولوجيا إسرائيلية أخرى في مجال المياه، يمكنها أن تشكل قاعدة لتوسيع نطاق التعاون بين الأطراف وتعزيز العلاقات بينها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]