اجتمعت القائمة المشتركة اليوم مع يائير لبيد، بدون مشاركة النائب سامي أبو شحادة من التجمع الذي أعلن رفضه للتوصية أساسًا.

وأعلن النائبان عودة والطيبي أنهما قالا للبيد بوضوح:  قد نوصي عليك فقط اذا كانت لديك 55 توصية وتحتاج لتوصيتنا لمنع نتنياهو وبن چڤير من الوصول، ولكن وقتها ستكون التوصية مقرونة بعدة شروط، تتعلق بتغيير قوانين واعلان خطة لموجهة العنف وغيرها من الأمور الأساسية لمجتمعنا.

وبدا أن هنالك تقدير كبير لتصريح لبيد قبل الانتخابات بأنه مستعد بأن يقيم حكومة مع المشتركة العرب، فهذه مقولة لم تصدر عن أي سياسي اسرائيلي سابق.

وعلمنا أيضًا أن أي اسم غير لبيد، ساعر مثلًا أو بينيت، مرفوض بشكل قاطع من كافة المركبات ولا مجال للنقاش حوله، وأشار مصدر من المشتركة: التوصية على يميني متطرف داعم للاستيطان ولا يؤمن بالمساواة الكاملة، هي مرفوضة بشكل تام وهذا أمر مفروغ منه.

وفي الجهة المقابلة، من المتوقع أن يعلن النائب منصور عباس عن قرار هام اليوم من الناصرة، في فندق رمادا الساعة 20:00 ،  لم يعرف ما اذا كان له علاقة بالتوصية، لكن نتنياهو بالأمس في خطابه تجاهل القائمة الموحدة  بشكل كامل، وكأنها خيار غير مطروح، ودعا ساعر وبينيت للانضمام اليه، وأشار محللون أن نتنياهو يخطط، في حال رفض ساعر، أن يدعو منصور عباس للتوصية عليه، ويزعم أمام باقي اعضاء حزبه والحلفاء الرافضين لهذا الأمر، أن هذا كان الخيار الوحيد.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]