تعج أسواق مدينة القدس وخاصة في البلدة القديمة منذ أيام بزوار من قرى ومدن الداخل الفلسطيني وذلك عشية شهر رمضان المبارك تزامنا مع مهرجان التسوق.

وقد شهدت هذه الأسواق حركة تجارية نشطة حيث اقبلوا خلال توجههم الى المسجد الأقصى لأداء الصلوات فيه على شراء حاجياتهم بهدف مساعدة التجار المقدسيين الذين يعانون من ركود اقتصادي منذ قبل جائحة الكورونا.

وقد ثمن التجار وجود هؤلاء الزوار في المدينة المقدسة واعتبروها مساندة لهم في دعم صمودهم من شأنه أن يحسن من وضعهم الاقتصادي.

القدوم إلى القدس 

واشاد الناشط المقدسي منير قليبو على صفحته على "الفيسبوك" بقدوم الزوار لمدينة القدس وقال " كلمة حق تقال بأخوتنا من الداخل الفلسطيني العتيد فكل المودة والاحترام والتقدير لقدومهم ولإحياء معالم القدس وزيارة أسواقنا والتسوق فيها. فو الله اراقب حركة دخولهم خلال الأيام الاربعة الفائتة وهم من اوائل المستجيبين لمهرجان التسوق في القدس" .

وأضاف "علينا فعلا ان نثمن وجودهم ونكون لهم من الشاكرين بطريقة لائقة غير مبتذلة وعلينا تسليط الضوء على هذا التجاوب الوطني والذي ساهم بتحقيق التحسن الاقتصادي الى حد ما ، والنفسي للتجار وانا فقد تابعتهم في كل زوايا القدس من حجاج وزوار ومتسوقين بارك الله بهم وبكل من فكر ويفكر بالقدس من بعيد او قريب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]