أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي مساء اليوم ان "الإدارة الحالية لديها مخاوف من الإعلان الاستفزازي لايران، بأنه ستبدأ بتخصيب اليورانيوم بمستوى 60% في منشأة نطنز" جاء البيان بعد تصريحات ادلى بها الوفد إيراني الى المفاوضات حول النووي الى الوكالة الدولية للطاقة النووية.
وأضافت بساكي ان "البيت الأبيض ينظر بجدية الى القرار " وطالبت "مجموعة (5+1)، أن ترفض ذلك بصوت واحد". وقالت ان "هذه الخطوة ستثير الشكوك حول جدية ايران بما يتعلق بالمفاوضات النووية" وأكدت على ضرورة "الامتثال المتبادل لخطة العمل الشاملة المشتركة".

وأعلنت الرئاسة الفرنسية مساء اليوم ان “قرار إيران رفع مستوى تخصيب اليورانيوم تطور خطير ندينه ويستدعي ردا منسقا" من جانب فرنسا والمانيا وبريطانيا مع الولايات المتحدة والروس والصينيين، موضحا أن هذا التنسيق "قائم".

وكانت وسائل اعلام إيرانية نقلت عن كبير المفاوضين الإيرانيين في المحادثات النووية عباس عرقجي انه قال بأن "ايران بدأت تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%" وجاءت هذه التقارير بعد اتهام ايران اليوم إسرائيل بـ"تخريب" المنشأة النووية في نطنز.

مندوب ابران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي قال ان "تخصيب اليورانيوم في منشأة نطنز بعد استهدافها، وان استبدال أجهزة الطرد المركزي فيها قد بدأ". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]