عرض سفير اسرائيل لدى الأمم المتحدة "جلعاد اردان"، خلال جلسة مجلس الأمن التي ناقشت التصعيد بين غزة واسرائيل،
عرض صورة نادين عوض، ابنة الـ16 عامًا، والتي قتلت بسبب سقوط قذيفة صاروخية على منزلها في قرية دهمش، هي ووالدها.

وقال اردان خلال رفعه الصورة: "نادين تعلمت البيولوجيا والكيمياء وحلمت أن تغيّر العالم.

وفي تعقيب لعمها على عرض الصورة قال اسماعيل عرفات : "استخدام صورة نادين من قبل ممثل حكومي مؤسف، كان من الممكن لأي ممثل حكومي، زيارة البيت الذي هدم، لكن حتى ممثل ضريبة الأملاك لم يزرنا".

 وأضاف عم المرحومة نادين: "وضع العائلة صعب جدًا الآن، بعد أن فقدن اثنين من اعزائها، بالإضافة الى فقدانها لمنزلها، والعائلة تتنقل من منزل الى آخر في هذه الفترة، في المقابل اردان يتسلق على ظهر العائلة، من خلال عرض الصورة، دون اي اكتراث من السلطات الرسمية لما جرى في قرية دهمش".

يُشار الى أن قرية دهمش تحوي قرابة 800 شخص، وقال عرفات ان الأرض المقامة عليها منازل دهمش استلمها ذويه من الحكومة، مقابل اراضيهم التي كانت لهم في احدى القرى الفلسطينية قرب جديرا وفقدوها.

وقال ان القرية تتعرض لإهمال كبير جدا، من قبل الحكومة، دون اكتراث، على مستوى التخطيط والبنى التحتية، والسكان يتلقون خدمات جزئية فقط من المجلس الاقليمي، الذي يتبعون له.

وملكية معظم الأراضي في دهمش هي شخصية، ومن المفترض ان تقرر المحكمة نهاية العام الحالي مصير قرية دهمش، وضمه لإحدى المجالس المحلية القريبة وهي الرملة، اللد، دوت دان، الا ان هذ المجالس الثلاثة رفضت ضم دهمش اليها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]