يواجه حي بطن الهوا أحد الأحياء في بلدة سلوان في مدينة القدس ، مخاطر جمة ومخاوف من حملة تهويد جديدة أسوة لما يتعرض له حي الشيخ جراح من محاولة إخلاء وتهجير لساكنيه الفلسطينيين الأصليين.

واكد الناشط المقدسي فخري أبو دياب لموقع بكرا ان الدبلوماسية الدولية بدأت بالدخول على خط حي بطن الهوا بسلوان جنوبي المسجد الاقصى المهدد بترحيل سكانه والاستيلاء على منازل المواطنين.

وقال ان بعض الدبلوماسيين سيجتمعون مع طاقم الدفاع القانوني عن الحي، وسيتم طرح الموضوع باللقاء الذي سيعقده وزير الخارجية الامريكي مع نتنياهو.

ويقول بعض الدبلوماسيين ان اشتعال القدس من جديد قد يكون نتيجة محاولة الجمعيات الاستيطانية طرد بعض العائلات من منازلها مما سيكون له تأثير له على المنطقة برمتها.

والجدير بالذكر انه ستعقد جلسة في المحكمة الاسرائيلية الساعة العشارة صباحا يوم الاربعاء القادم بخصوص حي بطن الهوا في سلوان.

وبدأت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات الفلسطينيين والمقدسيين مبكرا لتفعيل قضية هذا الحي عبر وسم #انقذوا حي_سلوان. ويقول ناشطون، إن حوالي 700 شخصا يقطنون هذا الحي مهددون بالتهجير.

الهدمي يحذر

وحذر وزير شؤون القدس فادي الهدمي، من مغبة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ حملة تهجير وتطهير عرقي جديدة تطال مئات الفلسطينيين في حي بطن الهوا ببلدة سلوان.

وقال الهدمي: "إلى جانب التهديد المحدق بإخلاء عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح فإن الخطر يتهدد أيضا عشرات العائلات في حي بطن الهوى في سلوان".

وحذر الهدمي من أن التهجير القسري يتهدد 86 عائلة يزيد عدد أفرادها على 700 شخص، قسم كبير منهم من الأطفال والنساء، واحلال مستوطنين إسرائيليين مكانهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]