يشعر البعض بالملل من رؤية نفس قطع الأثاث بغرفة المعيشة التى يقضى فيها معظم وقته، لذلك يفكر فى تجديد ديكور غرفة المعيشة بإضافة بعض اللمسات الفنية التى يمكن تنفيذها بسهولة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لأحدث أفكار تجديد ديكور غرفة المعيشة، وفقاً لما ذكره موقع "thespruce".

أفكار تجديد ديكور غرفة المعيشة
كانت غرف المعيشة التقليدية مليئة بقطع الأثاث المختلفة، مما جعلها تبدو ضيقة، لكن مع منتصف القرن العشرين، بدأ الاتجاه نحو توسيع الغرفة، ويمكن تحقيق ذلك بسهولة، فى حالة إذا كانت هناك غرفة مجاورة لغرفة المعيشة، حيث يمكن إزالة الجدار الداخلي وتوسيع الغرفة، مع التأكد تمامًا من أن الجدار ليس حاملًا للأوزان ويمكن إزالته دون الإضرار بالبناية.

ديكور غرفة المعيشة..توسيع الغرفة
يمكن تركيب باب جديد أو تجديد باب الغرفة القديم، والذى لا يكلف الكثير من النقود أو الجهد، كما يساعد على إضافة لمسة فنية جديدة للغرفة.

ديكور غرفة المعيشة..تجديد الباب
تعد غرف المعيشة مخصصة للاستقبال الضيوف فيها وجلوس أهل المنزل فيها لفترة طويلة، لذلك تحتاج لأشياء تجعلها نابضة بالحياة، مثل الضوء الطبيعي المتدفق عبر النوافذ، ولذلك إذا كانت نوافذ غرفة المعيشة بالية، ولا تنفذ الضوء داخل الغرفة، يمكن استبدالها بنوافذ جديدة تساعد فى إدخال الضوء من خلالها.

يمكن تجديد طلاء غرفة المعيشة من خلال طلاء الجدران بألوان مناسبة لديكور غرفة المعيشة، مثل اللون الأبيض والرمادي والبيج والألوان المحايدة الأخرى، أو اللون البني والذهبي والبرتقالي الترابي، أو اللون الأزرق الداكن أو اللون الأزرق الفاتح الذى يساعد فى الشعور بالراحة والهدوء.

يرغب البعض فى توفير مساحة أكبر بغرفة المعيشة، من خلال افتراش سجاد صغير، حيث يساعد على توسيع الغرفة، ويلجأ البعض الآخر لتركيب أرفف مرتفعة بالقرب من السقف لسحب العين لأعلى، أو بناء أو شراء وحدات تخزين تساعد فى التخلص من الفوضى المتواجدة بالغرفة، أو وضع لوحة فنية جذابة، لتجذب العين لها، أو إضافة قطع أثاث ذات ألوان زاهية تساعد فى الشعور بكبر مساحة الغرفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]