أهدر المنتخب الإنجليزي فرصة التأهل المبكر لثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2020 لكرة القدم، بتعادله السلبي مع ضيفه الأسكتلندي مساء الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة للبطولة.

وبهذه النتيجة، احتل المنتخب الإنجليزي المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف وراء تشيكيا، فيما جاء المنتخب الأسكتلندي في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، وبفارق الأهداف أيضًا وراء كرواتيا.

وفي نفس المجموعة، حسم التعادل بهدف لمثله مواجهة التشيك وكرواتيا، التي احتضنها ملعب "هامبدن بارك"، وافتتحت التشيك التسجيل عبر باتريك شيك من علامة الجزاء في الدقيقة 37، وعدلت كرواتيا النتيجة عن طريق إيفان بيريسيتش بالدقيقة 47.

بدوره، تغلب المنتخب السويدي على نظيره السلوفاكي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة.

وبعد أداء قوي في الشوط الأول، زاد المنتخب السويدي من شراسته بالشوط الثاني وتقدم على نحو مستحق من ركلة جزاء في الدقيقة 77 عندما سقط البديل روبن كوايسون بعد مخالفة من مارتن دوبرافكا حارس سلوفاكيا.

وسدد فورسبيرج في الزاوية اليمنى للمرمى من علامة الجزاء، ليرسل المنتخب السويدي إلى صدارة المجموعة الخامسة "مؤقتًا" برصيد 4 نقاط من مباراتين، فيما تجمد رصيد سلوفاكيا عند 3 نقاط في المركز الثاني.

وبعد فوزها بمباراتها الأولى ضد بولندا، ما زالت سلوفاكيا تملك فرصة التأهل إلى دور الـ16، رغم أنها تواجه إسبانيا المرشحة لتصدر المجموعة في مباراتها الأخيرة يوم الأربعاء المقبل.

ويلتقي المنتخب الإسباني، الذي اكتفى بالتعادل بدون أهداف مع السويد في مباراته الأولى، مع بولندا في مباراته الثانية السبت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]