توجّهت القائمة المشتركة، ظهر اليوم الخميس، برسالة إلى الأمم المتحدة ومفوضية حقوق الإنسان والأقليات فيها، شرحت تفاصيل ما يجري في إسرائيل من قوانين عنصريّة تحافظ على الفوقية اليهودية في البلاد وتميّز بطرق غير إنسانية ضد الفلسطينيين بتبريرات واهية مثل "دواعٍ أمنية" وغير ذلك.

وتخللت الرسالة شرحًا عن العنصريّة الممنهجة والبنيوية التي يتبناها القانون الإسرائيلي، على رأسها قانون العودة لليهود الذي يعطي حق المواطنة لكل يهود العالم فقط لكونه يهوديًا، وفي ذات الوقت تطرح قوانين عنصريّة على رأسها قانون منع لم الشمل للعائلات الفلسطينية، وهو موجه بشكل خاص للفلسطينيين في الداخل الذين تزوجوا من فلسطينيين خارج الخط الأخضر. وهذا ما يؤثّر بشكل كبير على حياة مئات العائلات ويمنع منهم حق التواصل والاستقرار، كأي عائلة طبيعية في العالم وبل يحاول أن يمنع الحب الفلسطيني من خلال قانون عنصري بحجة ما تعتبره إسرائيل خطرًا أمنيًا عليها.

وطالبت الرسالة بالتدخل العاجل من قبل هيئات الأمم المتحدة لمنع تمديد هذا القانون الجائر، من أجل الحفاظ على الحق الإنساني الأساسي في الزواج وبناء العائلة وتمكينها من التواصل كأيّة عائلة أخرى في العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]