قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح اليوم في مكتب رئيس الوزراء بأورشليم:

"تم أمس, خلال يوم السبت, ارتكاب عملية قتل مروعة أخرى في الوسط العربي حيث تم اغتيال أب وأم وابنتهما البالغة 16 عاما في وضح النهار. هذه جريمة قتل فظيعة. وفي النقب تم خلال نهاية الأسبوع قتل امرأة من الوسط العربي وهذا الصباح تم قتل شخص آخر في اللد. نيابة عن الحكومة الإسرائيلية, أود أن أتقدم بالتعازي إلى أسر الضحايا. منذ بداية العام الحالي تم قتل العشرات من أبناء الوسط العربي. العنف الذي يجتاح الوسط العربي يشكل مأساة كبيرة جدا على صعيد الدولة تم اهمالها على مدار سنوات عديدة. مسؤولية مكافحة هذا العنف ملقاة على عاتقنا. هذه هي مهمة وطنية.

تحدثت هذا الصباح مع وزير الأمن الداخلي واتفقنا على بلورة مخطط وطني لمكافحة الإجرام في الوسط العربي في أسرع وقت ممكن. سنقوم بذلك على جميع الأصعدة: المدنية والاقتصادية وبطبيعة الحال الجنائية.

الوسط العربي يريد ذلك كثيرا وبطبيعة الحال هذه هي مصلحة وطنية بشكل عام".

الحكومة تصادق على سلسلة تعيينات في المناصب الرفيعة

على صعيد اخر صادقت الحكومة خلال جلستها اليوم على تعيين سلسلة من الموظفين الكبار بمن فيهم مديرين عامين لوزارات مختلفة وتعيين المحامي عمين أيسمان في منصب النائب العام للدولة حيث رحب وزير العدل غدعون ساعار بتعيين أيسمان .

وتم ايضا تعيين السيد شالوم شلومو في منصب سكرتير الحكومة ورام بيلنيكوف مدير عام لوزارة المالية.

تعيين روني نوما في منصب المسؤول عن مكافحة الكورونا في المعابر الحدودية

اعلن رئيس الوزراء نفتالي بينيت تعيين الميجر جنرال احتياط روني نوما مسؤولا عن مكافحة كورونا في مطار بن غوريون والمعابر الحدودية . ويشير مراسلنا للشؤون السياسية شمعون آران الى ان نوما عمل سابقا منسقا لملف كورونا في الوسط اليهودي المتدين الحاريديم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]