موقع بكرا

وقعت في حي الشيخ جراح بالقدس مساء امس صدامات واعتقلت الشرطة الإسرائيلية عددا من المشاركين. وقالت مصادر محلية ان الصدامات وقعت بعد وصول عدد من الشبان العرب الى الحي في اعقاب إزالة الحواجز من على مدخله واطلقوا الهتافات الا انهم قوبلوا بالقمع وإطلاق القنابل الصوتية واعتقال عدد منهم.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد ازالت ظهر امس الحواجز التي اقامتها على مدخل الحي قبل نحو شهرين بحيث أبقت الكتل الاسمنتية في مكانها الحالي وقالت انه سيتم إعادة انتشار الشرطة في المكان حسب الحاجة.

وبحسب سكان من الشيخ جراح ازالت الشرطة الحواجز بسبب زيارة وفد أميركي للحي.

وقال صالح دياب احد السكان لموقع بكرا انه في اعقاب الصدامات مساء امس تتواجد اليوم سيارة شرطة على مدخل الحي مشيرا الى ان المستوطنين اعتدوا على السكان وان منزله تعرض للرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة من قبل المستوطنين وهذا المشهد اصبح يوميا.

واكد انه توجه لأفراد الشرطة بالمكان وابلغهم بالحادث الا ان الشرطة ادعت ان الحجارة تلقى من منزله باتجاه المستوطنين نافيا ذلك خاصة ان متضامنين كانوا متواجدين طوال الوقت في منزله ولم يحدث ذلك مشيرا الى ان الشرطة قامت بإخراج المتضامنين من الحي.

وعبر دياب عن مخاوفه من قيام المستوطنين وهم من غلاة المتطرفين بالانفلات على السكان والاعتداء عليهم في اعقاب إزالة الحواجز الشرطية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]