قالت وزيرة الداخلية الاسرائيلية أييليت شاكيد إن الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل قد تتعطل مرة أخرى إذا استمر عدد الإصابات في الارتفاع.

وأفادت شاكيد عن حزب "يمينا" للصحفيين في مطار بن غوريون إلى أن "الوضع في مطار بن غوريون هو مصدر القلق الرئيسي" محذرة من أن "الحل البسيط هو إغلاق المطار. لكن الوضع اليوم مختلف عما كان عليه، ونحاول إبقاء المطار مفتوحا. ولكن إذا زادت الإصابة بالأمراض ستتوقف الرحلات".

وأفادت معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الخميس، بتشخيص 307 إصابات جديدة بفيروس كورونا، أمس. وهذا أعلى معطى لإصابات في يوم واحد منذ نيسان/أبريل الماضي. وأجري 59,113 فحصا لكورونا، أمس، ما يعني أن نسبة الإصابات الموجبة بكورونا ارتفعت إلى 0.6%.

كذلك ارتفع عدد مرضى كورونا في حالة خطيرة من 24 مريضا أول من أمس إلى 29 مريضا أمس، وارتفع عدد المرضى الموصولين بأجهزة تنفس اصطناعي إلى 17 مريضا. وتوفي 6429 مريضا بكورونا منذ بداية الجائحة. والمريض الأخير توفي يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

وتشير تقديرات وزارة الصحة إلى أنه بوتيرة انتشار الفيروس الحالية، سيتم تشخيص 1000 إصابة بكورونا يوميا في غضون الأيام العشرة المقبلة، وذلك لأن طفرة "دِلتا"، المعروفة بسلالة كورونا الهندية، تنقل العدوى بشكل أكبر من سابقاتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]