على الرغم من دعوة الحكومة الإسرائيلية إلى الامتناع عن السفر إلى خارج البلاد، إلا أن مطار بن غوريون يستعد لذروة في عدد المسافرين بسبب العطلة الصيفية والأعياد.
وفقًا لبيانات الأسبوع الماضي، يتراوح عدد الرحلات اليومية من 29 ألفًا خلال الأسبوع إلى 37 ألفًا في عطلات نهاية الأسبوع – وهي ارقامًا لا تزال بعيدة عن الأرقام قبل كورونا، لكنها أعلى بكثير من العام الماضي.
ونظراً لازدياد عدد الركاب، فقد تم في الأسابيع الأخيرة توسيع مجمع اختبارات كورونا للعائدين والتي تقوم عليه شركة "بيمي"، ويعمل إداريو المطار اليوم على زيادة عدد الفحوصات حتى أيام الذروة في الإجازة الصيفية.
وتشير التقديرات إلى أن مخطط التوسيع، وهي خيمة خاصة، ستبدأ العمل في الأيام المقبلة وسيتم استخدامها بشكل أساسي خلال ساعات الذروة، وتحتوي الخيمة الجديدة على 40 نقطة تفتيش تنضم إلى 90 الحالية، وستكون قادرة في ذروتها على أخذ عينات من 46000 اختبار يوميًا.
بالإضافة إلى الخيمة، أنشأت الشركة وهيئة المطارات مجمعًا للعائلات من المفترض أن يفصل العائلات وفق إحتياجات. وتؤكد سلطة المطارات أنّ ثمن الفحوصات هو 80 شيكل لمن يحجز مسبقًا و- 100 شيكل لمن يصل إلى المطار للفحص خلال العودة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]