نظم ذوي الاحتياجات الخاصة صباح اليوم الاحد و بالتعاون مع منظمة "المعاقين ليسو نصف البشر" ، مظاهرة ، حيث قاموا بإغلاق طريق أيالون في تل أبيب بالقرب من محطة قطار سافيدور. وفي تمام الساعة 12:00 ، ستكون هناك مظاهرة رئيسية في ساحة عزرئيلي في تل أبيب ، بالإضافة إلى مظاهرة تبدأ في الساعة 18:00 بالقرب من من المجمع التجاري في يفنة، إلى جانب مظاهرات وحواجز على الطرق بدأت صباح اليوم كجزء من احتجاجات يوم الإعاقة القطري ..

التأخير في تطبيق قانون الإعاقة

ويأتي هذا بعد عام ونصف من التأخير في تطبيق قانون الإعاقة ، وفي ظل الفجوات بين جمعيات المعوقين ودائرة الموازنة في وزارة المالية ، حيث جددت منظمات ذوي الاحتياجات الخاصة الاحتجاج. وتأتي نقطة الخلاف للنزاع بين المنظمات ودائرة الموازنة ، وهو امر مثير للجدل تسمى "تغيير السلوك" والتي تحاول وزارة المالية من أجلها تخفيض ما يقارب نصف مليار شيكل مخصص لتنفيذ قانون الإعاقة.
حيث يتوجب حساب الميزانيات وفقًا لقيمتها اليوم ، وليس وفقًا لقيمتها في نهاية شهر يناير 2019 لما يقتضيه القانون. وبالتالي ، فإن وزارة المالية تفرض "غرامة فائدة" على المعاقين بسبب التأخير في تطبيق قانون الإعاقة بسبب الوضع السياسي. كل من هذين التغيرين سيكلف مئات الملايين من الشواقل الامر الذي يلحق الضرر للمسنين المعاقين.
إضافة إلى ذلك ، يعمل قسم الميزانية على تخفيض قيمة الضريبية للمعاقين. تخفيض مهم لمئات الآلاف من المعاقين ، ومعظمهم لا يستحقون حتى معاش الإعاقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]