ناقشت لجنة القانون والدستور في الكنيست اليوم (الخميس) توسيع قائمة الدول التي يُحظر السفر إليها بسبب المرض في كورونا. يأتي ذلك بعد أن أجلت قرارها هذا الأسبوع بشأن حظر الرحلات الجوية إلى بريطانيا  وتركيا وقبرص وجورجيا. وفي الجلسة، اعترفت رئيسة خدمات الصحة العامة، الدكتورة شارون الرعي برايس، بضرورة صياغة سياسة جديدة بخصوص الرحلات الجوية. ولكن في غضون ذلك  ستطلب الأسبوع المقبل حظر الرحلات إلى اليونان والإمارات العربية المتحدة و بلغاريا .

وقالت د. برايس أنه يجب إدراج إيطاليا وفرنسا في القائمة التي تتطلب الحجر الصحي عند العودة منها.

ودخلت حيز التنفيذ، عند انتصاف الليلة الماضية، تعليمات الشارة الخضراء في محاولة لحصر انتشار وباء كورونا في البلاد.

وبناء على التعليمات يجوز حضور فعاليات في أماكن مسقوفة أو مفتوحة لعدد يزيد عن 100 شخص فقط اذا كانوا من المطعّمين والمتعافين، وَلِمَنْ تُثْبِتُ فحوصاتُهُ عدمَ إصابتهم بالفيروس.

 التطعيم بالجرعة الثالثة

وأعلن المدير العام لوزارة الصحة، البروفيسور نحمان آش، أنه ابلغ صناديق المرضى ببدء تقديم الوجبة الثالثة من اللقاح لمن يفوق عمرهم الـ60 بدءً من الاحد القادم.


وعقد رئيس الوزراء نفتالي بينيت اليوم جلسة تناولت موضوع إعطاء جرعة ثالثة استكمالية من لقاح كورونا حضرها وزير الصحة نيتسان هوروفيتس ومدير عام وزارة الصحة البروفيسور نحمان أش في معسكر هاكرياه بتل أبيب وقال في ختام الجلسة:

"إستعرض وزير الصحة ومدير عام وزارته أمامي هذا الصباح الاعتبارات والتوصيات التي قدمتها لجنة اللقاحات وهذه هي توصيات مهمة للغاية. أشكر جميع أعضاء اللجنة على العمل الدؤوب والشامل الذي قاموا به. إن استراتيجيتنا واضحة: نحافظ على الحياة وعلى مجرى الحياة الطبيعية في دولة إسرائيل. مخططنا يمنحكم, يا مواطني إسرائيل, ثلاثة مستويات من الحماية: حماية المسنين وأكثر الناس ضعفا من خلال برنامج "درع الآباء" وحمايتكم من خلال ارتداء الكمامات والحماية الشاملة من خلال التطعيمات. أدعو كل من لم يتطعم بعد – إذهبوا وتطعموا. سنستكمل اليوم العمل الإداري الذي يتم القيام به من أجل بلورة مخطط العمل وسنطرحه عليكم في أسرع وقت ممكن. سنواصل التعامل مع الجائحة ومع متحور دلتا بشكل ممنهج ومسؤول – سويا". 


واوصت لجنة التطعيمات التابعة للصحة خلال جلستها الليلة الماضية بالقيام بهذه الخطوة.
وكانت مصادر في الوزارة قد أعربت عن قلقها من وتيرة ازدياد عدد المرضى الذين توصف حالتهم بخطيرة.
وتشير المعطيات بهذا الخصوص الى ان عدد هؤلاء المصابين يزيد بضعفين كل عشرة أيام. ويبلغ العدد الإجمالي حاليا 149 مصابًأ.
وتتوقع هذه المصادر ان يصل عدد هؤلاء المرضى الى ألف بعد حوالي شهر من اليوم إذا استمرت وتيرة التفشي الحالية .

وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم، ارتفاعا جديدًا بعدد الإصابات بالكورونا في البلاد، حيث أعلنت عن 2165 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء نحو 95 ألف فحص لتصل نسبة الفحوصات الموجبة إلى 2.35%.

هذا وأشارت وزارة الصحة أنّه من بين المصابين هناك نحو 159 حالة خطيرة تُصارع على حياتها، بينهم 26 حالة موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]