أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 3818 إصابة كورونا جديدة بالأمس، وهذا رقم كبير جدًا وخطير ويعيدنا إلى أرقام الموجات السابقة.
كما وارتفع عدد المصابين الذي وصفت حالتهم بالخطيرة في المستشفيات، حيث بلغ عدده الـ221.

وفي ظل هذه الزيادة، ست وزارة الصحة اليوم (الثلاثاء) إلى توسيع قائمة البلدان التي سيُطلب عزل جميع العائدين منها - بما فيالذين تطعمو أو تعافوا،  وكجزء من الطلب، ستنضم إلى القائمة 18 دولة، أهمها الولايات المتحدة، ومن بين أمور أخرى، تريد وزارة الصحة إضافة مصر واليونان.. وقد تم الموافقة على اقتراح الوزارة من قبل الحكومة.
 

وستدخل اللوائح الجديدة حيز التنفيذ في وقت مبكر من يوم الجمعة المقبل، وسيُطلب من العائدين من الخارج قضاء 7 أيام في الحجر المنزلي، حتى إجراء فصحي كورونا.

وإليكم قائمة البلدان التي طلبتها وزارة الصحة: ​​أوكرانيا ، إيطاليا ، أيسلندا ، أسواتيني ، الولايات المتحدة ، بوتسوانا ، بلغاريا ، ألمانيا ، هولندا ، تنزانيا ، اليونان ، ملاوي ، مصر ، جمهورية التشيك ، فرنسا ، كوبا ، رواندا وتونس.

إلى جانب ذلك، ستتم إزالة 8 دول من قائمة الالزام في الحجر عند العودة منها: وهي: سيشيل وزامبيا وباراغواي وكوستاريكا وأوغندا وليبيريا وبنما وكينيا.


ويوصي الطاقم الاستشاري لوزارة الصحة بشأن الكورونا بتشديد تعليمات الشارة الخضراء وتوسيع رقعة متلقي الجرعة الثالثة لتشمل فئات أكثر عرضة للخطر حتى دون سن الستين عاما.


وأكد الطاقم ضرورة تشجيع المواطنين الذين لم يتطعموا بعد على القيام بذلك وعلم انهم من المجتمعين العربي والروسي.
وعرضت على الوزارة تحليل للمعطيات وبموجبه سيتراوح عدد المرضى بحالة خطيرة بين 600-1600 بحلول نهاية الشهر الجاري.
ومن بين التوصيات الأخرى التي ستطرح على كابينت كورونا خلال جلسته مساء اليوم: تشديد إجراءات الشارة الخضراء لتشمل الأولاد أيضا.
وفي ظل الارتفاع في معدل الإصابات اليومي بفيروس كورونا، توصي وزارة الصحة الحكومة بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات في تجمهرات لأكثر من عشرين شخصًا، حتى في الهواء الطلق.

آش: الوزارة تدرس إمكانية تشديد الإجراءات الوقائية

وبدوره كشف المدير العام لوزارة الصحة البروفسور نحمان اش عن ان الوزارة تدرس إمكانية تشديد إجراءات الشارة الخضراء دون المساس قدر الإمكان بالمرافق الاقتصادية. وقال ان ارتفاع معدلات الإصابة يلزمنا باتخاذ إجراءات. وأضاف انه لم يتم بعد التوصل الى تفاهمات بشأن استئناف السنة الدراسية على الرغم من بقاء اقل من شهر لذلك.


حملة شرطية لتطبيق أنظمة ارتداء الكمامات

فيما بدأت الشرطة مساء أمس بحملة قطرية لتطبيق الأنظمة الخاصة بارتداء الكمامات.
ويستمر افرادها في ضبط خارقي الحجر الصحي وتعليمات الشارة الخضراء.


21 روضة في رمات للحجر الصحي

وتم إدخال المئات من أطفال الروضات من 21 روضة في رمات غان الى الحجر الصحي المنزلي، بعد الكشف عن إصابة مرشدة الرياضة بالفايروس ، وحسب معطيات وزارة المعارف هنالك 6228 طالب، و66 من طاقم التربية تم الإعلان عن اصابتهم، منهم 28ّ% هم طلاب المدارس الإعدادية والثانوية، و50% من طلاب المدارس الابتدائية، و22% من طلاب الروضات وهنالك 49874 طالب و2451 معلم موجودون في حجر صحي.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]