اعلنت مصادر طبية في جنين فجر اليوم الاثنين، عن استشهاد اربعة شبان برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحام المدينة ومخيمها.

وأكدت مصادر في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، استشهاد الشابين صالح أحمد محمد عمار (19 عاما) من مخيم جنين، ورائد زياد عبد اللطيف أبوسيف (21 عاما) من المدينة، فيما أشارت مصادر أمنية إلى أن قوات الاحتلال اختطفت جثمان الشهيد الثالث وهو الشاب نور عبد الإله جرار (( مواليد 2002 ) من مدينة جنين، فيما اعلن عن شهيد آخر هو امجد اياد عزمي حسينية ( مواليد 2001 ).

شهداء الفجر في جنين :
1. نور الدين عبد الاله محمد جرار ( مواليد 2002 ) - جنين .
2. امجد اياد عزمي حسينية ( مواليد 2001 ) - مخيم جنين .
3. رائد زياد عبد اللطيف ابو سيف ( مواليد 2000 ) - جنين .

4. صالح احمد محمود عمار ( مواليد 2002 ) - مخيم جنين . 

ومصابا آخر وهو الشاب أمجد إياد عزمي حيث وصفت إصابته بالخطيرة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أبو زينة بعد مداهمة منزله في المخيم، وأعلنت حركة فتح وفصائل العمل الوطني في جنين الإضراب الشامل في المدينة ومخيمها حدادا على أرواح الشهداء.

 

وحدثت اشتباكات   بين شبان فلسطينيين والجيش الاسرائيلي في مخيم جنين في ظل حملة انتقام هددت بها القوات الاسرائيلين بالأيام الأخيرة.

 

وأفادت مصادر اسرائيلية أن الحديث يدور عن 5 مصابين فلسطينيين، تم اعلان وفاة 3 منهم على الاقل. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شابين برصاص الاحتلال هما: صالح أحمد محمد عمار (19 عاما)، ورائد زياد عبد اللطيف أبو سيف (21 عاما).

وأفادت مصادر فلسطينية  أن الشهيدين ارتقيا تباعًا في أقل من ساعة على اقتحام واسع للجيش للمدينة والمخيم، فيما اختطفت قوات الاحتلال جريحا ثالثا لم يتم التأكد من استشهاده.

وأضافت أن اشتباكات مسلحة واسعة اندلعت بين مقاومين وجنود الاحتلال تخللها أصوات انفجارات كبيرة وإطلاق نار متبادل ومواجهات شتى، فيما أطلقت الوحدات الخاصة لجيش الاحتلال النار على الشبان بقصد القتل.

ووصلت جثامين الشهداء إلى مستشفى جنين الحكومي بإصابات في المناطق العلوية من الجسد وفي حالة صعبة، ما يشير إلى تعمد القتل من قبل الجنود.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش الاسرائيلي أصاب شابا بجراح متوسطة خلال المواجهات فيما اعتقل ثلاثة آخرين قبل انسحابها من المدينة والمخيم.

وكانت وسائل إعلام الاحتلال أشارت في الأيام الأخيرة إلى أن الجيش الاسرائيلي يحضر لعملية عسكرية بجنين على خلفية تنامي الاشتباكات المسلحة مع مقاومين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]