قدمت مجموعة من المجالس القروية والبلديات للقرى الواقعة شرق القدس  التماسا للمحكمة الاسرائيلية ضد النفق الاستيطاني المزمع إقامته من مطار قلنديا إلى قرية برقة جنوب شرق رام الله لتسهيل تنقل المستوطنين بسيارتهم.

فقد قدمت المجالس المحلية في جبع ومخماس وبرقة والرام كفر عقب بمحافظة القدس وأصحاب أراضي خاصة متضررين التماسا لمحاكم الاحتلال ضد النفق الاستيطاني الذي ينوي الاحتلال وشارع 45 الاستيطاني الذي يلتهم مئات الدونمات ويسهل حركة المستوطنين من القدس إلى الضفة الغربية.

عن المخطط

وقال محامي القرى علاء محاجنة إن الاعتراض قدم على مخطط تم نشره من قبل الاحتلال في بداية العام وبسبب الاعتراض تم إعادة النشر وتم تقديم اعتراض جديد باسم أصحاب المجالس القروية المتضررة من هذا المخطط الخطير الذي يخدم المستوطنين بشكل مباشر ويسهل حركتهم بين إسرائيل وعمق الضفة ويقطع الحياة في تلك المنطقة للفلسطينيين.

وأضاف إن المخطط عبارة عن نفق وعن شارع كبير وضخم وسريع يبتلع مئات الدونمات ويرطب شارع 443 الاستيطاني بشارع 60 شرق رام الله وهذا مس بالحقوق الفلسطينية لصالح تسهيل حياة المستوطنين غير الشرعيين.

وأوضح إن النفق والشارع الهده منه تقليل مرور المستوطنين من دوار جبع وقرب قرية حزما وتسهيل حركتهم بأنفاق وشوارع عنصرية عوضا عن الشوارع المشتركة التي يمر بها الفلسطينيون والإسرائيليون، وكما أن هذا الشارع يهدف لتسهيل حياة المستوطنين بشكل لافت، حيث يربط كل مستوطن يمر بشارع 60 من خلال نفق مع شارع 443.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]