تتفاقم الجريمة في المجتمع العربي، وقُتل خلال أقل من 48 ساعة الماضية 5 اشخاص، وفي اعقاب هذا، قرر القائد العام للشرطة "شبتاي"، عقد جلسة طارئة في لواء المركز، بحضور قائد وحدة "سيف"  لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي، رئيس قسم التحقيقات، قائد حرس الحدود، قائد قسم العمليات، ورجال مخابرات وكلوا لإعداد برنامجٍ خاصٍ لتهدئة الوضع في الميدان.

وصرح ضابط كبير في الشرطة لموقع واينت قائلًا: "مضطرون الى تغيير برنامج العمل والعمل بجديّة وبكل قوة، في المدن ذات المشاكل الكثيرة، ما تفعله الشرطة هو رد فعل بعد حدوث الجريمة، لكن حصول الجريمة القادمة هو مسألة وقت". مضيفًا: "فقدنا السيطرة حول قضية ماذا نفعل لضبط الأمور في الشارع العربي". 


ووجه عناصر من داخل الشرطة انتقادات حادة، حول مسألة معالجة الجريمة في المجتمع العربي، على ضوء ارتفاع الجرائم هناك، والتي اصبحت شبه يومية، كما وُجهت انتقادات لوحدة "سيف" التي شُكلت لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي.

وأُفيد ان شبتاي بات يشعر بهذه الضغوطات داخل الجهاز، وانه قلق بسبب هذه الظاهرة.

وكان شبتاي قد التقى وزير القضاء جدعون ساعر، اللذان بحثا موضوع تقوية التعاون بين وزارة القضاء والشرطة، حول مسألة تشديد العقوبات للمتورطين في العنف وتهريب السلاح والتجارة بها من قبل عصابات الاجرام.

يُذكر انه ورغم اقامة وحدة "سيف" في الـ11 من اغسطس الشهر الحالي، قُتل 7 اشخاص من المجتمع العربي، فيما اصيب 23 شخصًا، بصورة خطرة ومتوسطة، ومنذ بداية الشهر الحالي قُتل 13 شخصًا عربيًا، ومنذ بداية العام الحاليّ قُتل 81 عربيًا. 
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]