أعلنت وزارة الصحة ، اليوم (الثلاثاء)، عن تشخيص إصابة 11 ألف اصابة جديدة بفيروس الكورونا بالأمس.


رئيسة خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة، د. شارون الروعي برايس، صرحت بالأمس وقالت إنها "لا تشعر بالهدوء حيال الصورة كاملة".

قال الدكتور برايس: "نريد للأطفال أن يعودوا إلى الروتين اليومي، لكنني قلقة بشأن مزي كل الأشياء والأحداث والتجمعات. كان هناك 526 حالة وفاة في أغسطس - الشهر الثالث من حيث عدد الوفيات ، وهو ما لم ينته بعد". ، "نحن نبذل قصارى جهدنا للحد من ذلك. أردنا تقليص الحشود بشكل أكبر، لكن مجلس الوزراء يتخذ القرارات ".

وفاق عدد الوفيات الـ7030 حالة وفاة فيما يقترب عدد المصابين بالمستشفيات نحو 1200 بينهم ما يقارب الـ200 مصاب على اجهزة التنفس الاصطناعي.

وصادق مجلس الوزاراء الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا "كابينيت كورونا"، ليلة امس الإثنين، على توسيع نطاق "الشارة الخضراء"، لتشمل موظفي القطاع العام أيضا، بحيث ستسري على العاملين في سلك التعليم والصحة ومؤسسات الخدمات الاجتماعية، وعلى كل عامل في مكان عمل يلزم زبائنه بإظهار "الشارة الخضراء"، وبضمنها المطاعم ونوادي اللياقة البدنية وبرك السباحة.

 
وتحدث الوزراء في الجلسة عن افتتاح العام الدراسي الجديد والاعياد اليهودية التي تبدأ شهر ايلول\ سبتمبر، وعبروا عن قلقهم حول التجمهرات الكبيرة التي من الممكن ان تؤدي الى ارتفاع في عدد المصابين بالكورونا وفي عدد المرضى في حالة خطيرة. ومن المنتظر ان يفتتح العام الدراسي غدًا الأربعاء الأول من سبتمبر / أيلول.

وعليه قررت الحكومة الإسرائيلية زيادة استخدام الفحوصات البيتيّة السريعة بهدف الكشف السريع عن الإصابة بكورونا، كما يشمل توسيع تعليمات "الشارة الخضراء" جميع العاملين في جهاز التعليم وذلك للحد من انتشار الفيروس في المؤسسات التعليمية.

وسيتوجب من الموظفين في سلك التعليم الذين لم يتلقوا التطعيم المضاد لكورونا، تقديم نتيجة فحص كورونا سالبة مرتين في الأسبوع، والتي سيتم إجراؤها في مراكز الفحص السريع وسيُجبر المعلمين بالتطعم وإلا سيتم اخراجهم الى اجازة عمل بدون مقابل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]