عبر رئيس دولة اسرائيل يتسحاق هرتسوغ خلال افتتاحه اعمال مؤتمر القضاء السنوي العاشر الذي تعقده نقابة المحامين في البلاد أمس الخميس في مدينة تل ابيب عن استيائه، وقال انه مندهش وقلق ازاء ما يحدث من اعمال عنف في المجتمع العربي موضحا ان جرائم القتل هي ارهاب مدني بكل ما يحمله هذا المصطلح من معنى. واضاف الرئيس هرتسوغ انه منذ فترة طويلة يتابع احداث العنف وموجة القتل البشعة التي تضرب دولتنا عامة والمجتمع العربي خاصة وذلك صباحا ومساء ولا يكاد يمر يوم الا واسمع نبأ مقتل شخص هنا وامراة هناك وهذه الجرائم تطال مختلف الاعمار وتضرب مناطق مختلفة.

صعوبة الإستمرار 

واكد هرتسوغ انه من المحال الاستمرار في العيش في ظل وضع كهذا ودولة اسرائيل لا تستطيع البتة ان تمضي مثل هذه الامور هكذا وفي الوقت ذاته تتغنى بأنها دولة سليمة فلا يعقل ان يعيش فيه هذه الدولة مواطنون يفيقون صباحا من اجل الذهاب الى اماكن عملهم لكنهم فاقدون الشعور بالأمان ولا يعلمون ما اذا كانوا سيعودون الى منازلهم سالمين معافين. وانتقد الرئيس هرتسوغ كل المحاولات التي تهدف الى تحجيم هول اعمال القتل والجرائم كاستخدام مصطلحات لا تعبر عن حقيقة الوضع واستبدالها بمصطلحات تقلل من حجم المعضلة كالقول عائلات اجرامية ونزاعات بين الحمائل وحتى القتل على ارضية شرف العائلة وعمليا هذا قتل لا شرف فيه ولا يمت للعائلة بصلة

واشار الى ان هذه المصطلحات تعرقل كل المساعي والجهود للتصدي لهذه الافة ان هذه الافة ليست ثانوية او هامشية بل هي ارهاب مدني ويجب محاربته دون هوادة. وقال الرئيس هرتسوغ في كلمته انه يترتب تنفيذ سيادة القانون ولذلك اذا انعدمت السيادة اشرأب عنق الاجرام ليسيطر على الاوضا وعليه فاننا نعيش حالة طوارئ قومية وينبغي التعامل مع هذه الافة المقيتة من هذا المنطلق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]